fbpx
بتمويل الصندوق الاجتماعي للتنمية.. محافظ لحج يفتتح مدرستي الزهراء للبنات بالفيوش والصديق بجول يماني  بمديرية تبن
شارك الخبر

لحج –  يافع نيوز –  خاص:

 

افتتح محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الاحد 27 نوفمبر 2016م، مدرستي الزهراء  للبنات بالفيوش، وكذلك مدرسة  الصديق بمنطقة جول يماني، بمديرية تبن، وذلك بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

وعقب الافتتاح، طاف محافظ لحج، ببعض فصول المدرستين، حيث تتكون مدرسة جول يماني من دورين، و 12 فصلا دراسياَ، في حين تتكون مدرسة الزهراء للبنات بالفيوش من 12 فصول مع ملحقاتها.
وتحدث المحافظ خلال الافتتاح، بكلمة مقتضبة، اكد فيها ان الافتتاح اليوم ياتي، بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالذكرى 49 لعيد الاستقلال الوطني ال30 من نوفمبر1967م، مقدما شكره لصندوق التنمية الاجتماعي.

واكد المحافظ،  على اهمية هذه الصروح التعليمية في صنع اجيال المستقبل مشددا على ضرورة الحفاظ على المدارس باعتبارها المنزل الثاني وفيها نقضي اوقاتنا المفيدة ومنها ننهل العلم والمعرفة فلا يجب العبث بها وتشويهها.

ولفت،  الى اهمية التحلي بالثقافة والسلوك الحضاري حتى نكون حملة المشاعل التي تنير المستقبل وننهض بهذا الوطن العظيم

من جانب اوضح الاستاذ نصر سعيد اللحجي مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج ان افتتاح المدرستين ياتي مع احتفالات شعبنا بعيد الاستقلال الوطني،  مشيرا الى ان المدرستين بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية في منطقتين  شهدتا كثافة سكانية متزايدة في السنوات الاخيرة.

وقال اللحجي،  ان  ان كل مدرسة تتكون من 12 فصل مع توابعها من مختبرات ومكاتب للادارة المدرسية وحمامات

حضر الافتتاح، مستشار وزير التربية والتعليم فضل السلامي ، ومدير مكتب المحافظ صالح محمود، ومدير التربية والتعليم بالمحافظة نصر اللحجي ومدير عام تبن، محسن جعفر السقاف ومدير تربية تبن محفوظ الكيلة، والاخ هود باغازي رئيس شعبة التجهيزات المدرسية ومدير مدرسة جول يماني والشخصية الاجتماعية فؤاد صنبور،    واخرين من وجهاء المنطقة ومعلمين ومعلمات المدرستين.

1480253819 15226367_1345645832135134_208914453_n 1
 

أخبار ذات صله