fbpx
محافظ عدن يلتقي بعثة الهلال السوداني ويشيد بدورهم الانساني
شارك الخبر

#يافع_نيوز

 

عدن/خاص.

 

التقى محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي بمنزله عصر اليوم بالبعثة الطبية التابعة للهلال الاحمر السوداني والتي وصلت العاصمة عدن صباح السبت الماضي لإقامة مخيم جراحي لجرحى الحرب بطلب من مركز الملك سلمان للإغاثة الانسانية والسلطة المحلية في العاصمة عدن.

وفي مستهل اللقاء رحب سيادة المحافظ بالوفد الزائر مبدياً سعادته البالغة بوصول طاقم البعثة , مشيداً بالدور الاخوي الذي لعبته جمهورية السودان الشقيقة ووقوفها اللامحدود الى جانب الوطن مثمناً الجهود الجبارة التي يبذلها الهلال الاحمر السوداني في سبيل تقديم الدعم والمساندة في الجوانب الصحية والاغاثية على وجه الخصوص لجرحى الحرب في المناطق المحررة.

وقال المحافظ الزبيدي في مستهل حديثه ” اننا مهما تكلمنا فلن نوفي الاشقاء في السودان حقهم وليس بغريب عليكم مثل هذه الوقفات الاخوية التي تعبر عن صدق اخويتكم ووفائكم وعروبتكم الاصيلة .

واضاف ” اننا لم ولن ننسى ما قدمتموه وما تقدموه من دعم ومساندة وسيأتي اليوم الذي سنبادلكم فيه الوفاء بالوفاء .

وأردف اللواء الزبيدي قائلا” عدد الجرحى لدينا كبير جداً ووجودكم اليوم في العاصمة عدن سيوفر الكثير من الجهد والوقت وسنكون جنود معكم وسنعمل على تذليل الصعوبات امامكم بكل ما اوتينا من قوة.

ومن جانبه قدم الدكتور عبدالناصر الوالي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في العاصمة عدن للمحافظ شرحاً مفصلاً عن البعثة الطبية الزائرة وطبيعة الخدمات الطبية التي ستقدمها لجرحى الحرب

وبدوره اعرب الدكتور مرتضى رئيس البعثة الطبية التابعة للهلال الاحمر السوداني عن سروره وارتياحه الكبير من التقدم الكبير والملحوظ الذي شهدته العاصمة عدن في الجانب الامني والخدمي خلال الفترة القصيرة منذ زيارته الاخيرة قبل شهرين معبراً عن شكره وامتنانه الكبير للمحافظ الزبيدي على الرعاية والاهتمام التي يوليها البعثة.

وأفاد الدكتور مرتضى ان البعثة ستقيم مخيماً جراحياً لمعالجة جميع جرحى الحرب مؤكدا ان البعثة تشمل معظم التخصصات التي يحتاجها الجرحى وستقوم بأجراء الكثير من العمليات الجراحية .

وأضاف رئيس البعثة ان البعثة وصلت العاصمة يوم السبت وقد قامت بمعالجة ومعاينة اكثر من مائة حالة منوهاً الى ان عدد من الاخصائيين في جراحة الاعصاب سيلتحقون بطاقم البعثة في الايام القليلة المقبلة.

كما تحدث في اللقاء مندوب مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية حيث عبر عن شكره للمحافظ الزبيدي على كل مايقدمه من مساندة لعمل المركز مؤكداً ان مركز الملك سلمان بالشراكة مع السلطة المحلية يعمل جاهداً على الارتقاء بالجانب الصحي وتقديم كل اوجه الدعم للجرحى على وجه الخصوص..

الجدير بالذكر ان البعثة الطبية التابعة للهلال الاحمر السوداني وصلت الى العاصمة عدن برعاية وتنسيق مركز الملك سلمان والسلطة المحلية وبتنسيق مع اللجنة العلياء للإغاثة سوف تقيم مخيماً طبيا في مستشفى الجمهورية لمعالجة جرحى الحرب وستستمر لمدة ثلاثة اشهر.

حضر اللقاء كلاً مستشار محافظ العاصمة للشؤون الطبية د.صالح الحكم و د.احمد الجرباء مدير عام مستشفى الجمهورية التعليمي وعبدالله الطيار ممثل مركز الملك سلمان للاغاثة الانسانية والدكتور صالح هشله المنسق الطبي للجنه العليا للاغاثة

والاستاذ منصور زيد مدير مكتب محافظ العاصمة عدن

 

 

 

 

 

أخبار ذات صله