fbpx
بعد التحذير لعدم تكرار الاحداث.. ناشطون جنوبيون: غموض يكتنف عملية اهمال القيادات العسكرية ولجنة صرف المرتبات لحماية تجمعات الجنود اثناء استلام رواتبهم بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

قال ناشطون جنوبيون، ان غموضا يكتنف عملية عدم الاستماع لحماية وتامين تحمعات الجنود في عدن، الذين يتجمعون لاستلام رواتبهم في عدد من المعسكرات.

واضاف الناشطون، ان هناك استهتاراً بحياة الجنود، من قبل قيادات عسكرية، ولجنة صرف المرتبات، رغم التحذيرات التي اطلقت سابقاً من ناشطين، لتفادي تكرار اي تفجيرات وسط تجمعات الجنود، مثلما حدث سابقاً عدة مرات، وراح ضحيتها العشرات من الجنود الجنوبيين.

وشن الناشطون، حملة ساخطة، على قيادات المعسكرات بعدن، ولجنة صرف المرتبات التي سمحت بتجمع الجنود، دون حمايتهم بالشكل المطلوب.

واعتبر الناشطون ان هذا الاهمال، يتحمل مسؤوليته، القيادات العسكرية واللجنة، التي كان يتوجب ان تعمل على تأمين المعسكرات، وتنظيم الية صرف المرتبات، قبل الاعلان عن موعد صرف المرتبات، واماكن صرفها.

وسبق ان استشهد العشرات من جنود المقاومة الجنوبية، اثناء عمليات، تسجيلهم في المعسكرات، بسبب عدم  التأمين الكامل لتجمعات الجنود.

وأحدث انفجارا ارهابيا عصر اليوم، امام بوابة معسكر الصولبان، سقوط شهداء وجرحى من الجنود الجنوبيين، اذ بلغت الاحصائية الاولية، نحو أكثر من 15 شهيداً، و30 جريحاً، بينما كان الجنود يتجمعون لاستلام مرتباتهم، التي اعلنت عنها الحكومة، والمقدمة من المملكة العربية السعودية.

أخبار ذات صله