fbpx
مركز الملك سلمان ومفوضية الامم المتحدة يوزعان مواد ايواء للنازحين من مناطق النزاع بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

بدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومفوضية الامم المتحدة لشؤن اللاجئين مؤسسة يدآبيد للتنمية وبالشراكة مع مبادرة نساء الخضراء تدشن توزيع مواد الايواء للاسر النازحة من مناطق النزاع الى محافظة عدن .

وخلال عملية التدشين اشاد مستشار وزارة الادارة المحلية المنسق العام للجنة العليا للاغاثة الشيخ جمال محفوظ بلفقيه بدور مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية ومفوضية الامم المتحدة وذلك في تقديم الاعمال الاغاثية المستعجلة للنازحين من ابناء الشعب اليمني اللذين يواجهون ظروف صعبة جدا جراء الحرب المتواصلة .

مؤكدا ان مناطق النزاع بمختلف المحافظات اليمنية تشهد نزوح مستمر الى العاصمة عدن .

داعيا المنظمات الدولية والمحلية المهتمة بحقوق الانسان النزول وتكثيف العمل الانساني ومساعدة الاسر اليمنية التي تتعرض لماسي الحروب التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح .

بدورها اوضحت رئيست مؤسسة يدا بيد للتنمية وردة السيد ” ان عملية توزيع المرحلة الثانية لمواد الايواء المقدمة للاسر النازحة من مناطق النزاع بالمحافظات اليمنية والبالغ عددها ٢٠٦ اسرة بالمدينة الخضر بمدينة عدن .

ونوهت انه قد سبق تقديم في المرحلة الاولى تقديم ١٨٢ اسرة وتحتوي مواد الايواء على الفرش والبطانيات وخيم وسطول وناموسيات وخيم وادوات مطبخ . وقالت انه لا يسعنا وباسم كل الزملاء بمبادرة نساء الخضراء انتقدم بالشكر والتقدير لمركز الملك سلمان وموفوضية الامم المتحدة لشؤن اللاجئين على هذه الاستجابة وتقديم الدعم والاعمال الاغاثية للاسر النازحة التي تعيش ظروف قاسية نتيجة التهجير القسري هربا من الحرب تاركين منازلهم ولم يملكون شي من المواد الاساسية من مواد غذائية وادوات الطهي التي يصعب على المواطن ايجادها في ضل فقر وطول فترت الحرب وانقطاع للمرتبات الشهرية .

حضر عملية التدشين منسق المنظمات المحلية والدولية للاعمال الاغاثية احمد الوالي عضو إتلاف الاغاثة بتعز ومستشار مؤسسة يدآ بيد ياسر الشعباني ورئيسة مبادرة نساء الخضراء فطوم العمودي .

أخبار ذات صله