fbpx
محافظ لحج يدشن المهرجان الثقافي والفني لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

دشن محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي امس الخميس، المهرجان الثقافي والفني الذي نظمته جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمعاق وكذا اليوم العالمي للتطوع .

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى المحافظ كلمة أكد فيها أهمية الدور الكبير الذي تلعبه جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة في احتضان هذه الشريحة وتقديم لها كل الرعاية والاهتمام والدفع بهم في الاندماج الكامل في مختلف مكونات المجتمع وتسليحهم بالمهارات والإمكانيات العلمية الكفيلة بخلق مواهب وقدرات تستطيع التأثير في المجتمع بشكل ايجابي .

واشار، الى أن هذه الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية تعمل على تعزيز ثقة ذوي الاحتياجات الخاصة وتعطيهم دفعة قوية نحو مزيدا من الإبداع والتميز ويجب الاستمرار في مثل هكذا فعاليات .. منوها ان السلطة المحلية لن تبخل في تقديم العون والمساعدة لهذه الفئة مهما كانت وستعمل على توفير كل الاحتياجات الكفيلة بتحسين مستوى الخدمات المقدمة في مختلف الجمعيات الخاصة بهم .

من جهته ألقى رئيس جمعية المعاقين، كلمة نيابة عن جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة أشار فيها الى أن الجمعيات أهلت الكثير من طلابها وأصبحوا حاملين جامعية في مختلف التخصصات ومازال هذا العطاء مستمر رغم قلة الإمكانيات الأساسية التي تساعد على تنفيذ الخطط والبرامج التاهيلية.

هذا وقد قدمت في الحفل العديد من الاناشيد المسرحيات التراجيدية التي تحاكي الوضع الراهن لذوي الاحتاجات الخاصة وايصال رسالة الى الجهات المعنية الى الاسراع في دعم هذه الجمعيات .

حضر المهرجان مدير الشؤون الاجتماعية والعمل الأخ محسن عبد الجليل ومدير مكتب التربية والتعليم الأخ نصر اللحجي وعدد من أعضاء المجالس المحلية بالمحافظة وجمع غفير من النساء وطلاب وطالبات المدارس .

أخبار ذات صله