fbpx
وقفة احتجاجية لأوائل جامعة عدن يناشدون الرئيس هادي ورئيس الجامعة انصافهم واصدار التعزيز المالي وصرف رواتبهم
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

نفذ عدد من أعضاء الهيئة التدريسية المساعدة ((الاوائل في كليات جامعة عدن للعام 2011 _2012 م)) وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد امام بوابة المعاشيق في كريتر عند الساعة 9:30.

وناشد المحتجون رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس الحكومة بن دغر ووزير التعليم العالي الدكتور حسين باسلامة ورئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور بصرف مستحقاتهم المالية ورواتبهم التي لم تصرف منذ قرار تعيينهم عام 2014م مؤكدين انهم يمارسون مهامهم الوطنية والعلمية منذ ذلك الحين. وتضمنت الوقفة عدد من الشعارات تحوي المناشدة واصواتهم للجهات المسؤولة وعقب ذلك تم قراءة بيان الوقفة اليكم نصه:

الاخوة والاخوات :اعضاء الهيئة التدريسة والتدريسية المساعدة  ،الاخوة والاخوات: الاعلاميين و مراسلي القنوات الفضاىية والصحف والمواقع الاخبارية وممثلي النقابات و منظمات المجتمع المدني.

نشكر مشارتكم في هذه الوقفة التي ستكون امتداد لوقفات عديدة ووقوفكم الى جانب اخوانكم اعضاء الهيئة التدريسية المساعدة اوائل 2011-2012م ،الذي تعرضوا الى التسويف والمماطلة والعديد من التعسفات منذ تعيينهم في سبتمبر 2014م تمثلت فيما يلي:

تاخير اصدار التعزيز المالي منذ تعييننا الى الوقت الحالي ..

حرماننا من مستحقاتهم المالية بسبب تأخير اصدار التعزيز المالي.

حرماننا من التكريم وفقا للتخصص اسوة بزملائهم الاواىل للاعوام السابقة .

عدم ايجاد اي حلول مالية مؤقتة الى حين اصدار التعزيز المالي.

وعلية نناشد رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وكافة الجهات المعنية التنفيذ العاجل لمطالبنا البسيطة والمشروعة المتمثلة في :

-اصدار التعزيز المالي متضمن تسوياتنا منذ يناير 2015 الى ديسمبر 2016م ضمن الموازنة العامة لعام 2017م وفقا لماجاء في فتوى الخدمة المدنية رقم (2378) بتاريخ 2014-5-26م .

-ايجاد الحلول المالية العاجلة التي تمكنا من الاستمرار في القيام بمهامنا العلمية والعملية، من بدل مواصلات وسلفة ووو ،، الى ان يتم الاعتماد والتنفيذ الفعلي للموازنة العامة للعام القادم 2017م

-صرف اكرامية عاجلة لاسرة فقيد الواجب زميلنا م.عبدالمجيد عيسى الذي فارق الحياة وهو يؤدي واجبة في قاعة المحاضرات بكلية التربية لودر الاسبوع الماضي.

-تكريم كافة الاوائل وفقا للقسم اسوة بزملاىنا اوائل الاقسام للاعوام الماضية.

هذا مالم فنحن نحمل كافة الجهات المعنية المسؤولية المترتبة على على اعمال التصعيد التي ستشهدها الايام القادمة نتيجة المماطلة والتسويف التي تعرضنا ونتعرض لها منذ تعيينا.
صادر عن  اللجنة التنسيقية :-

لاعضاء الهيئة التدريسية المساعدة

اوائل جامعة عدن 2011-2012م.

بتاريخ 18-12-2016م

أخبار ذات صله