fbpx
برعاية محافظ لحج.. مؤسسة تواصل تدشن الحملة الطبية لمكافحة العمى وامراض العيون بمستشفى ابن خلدون
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص:

 

برعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي دشنت مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية الحملة الطبية(39) لمكافحة العمى وامراض العيون في مستشفى ابن خلدون العام والتي تستهدف اجراء( 118) عملية جراحية ومعالجة اكثر من( 1600) حالة بتمويل محسنون من دولة الكويت واشراف الرحمة العالمية وجمعية الاصلاح الاجتماعية .

 

وخلال التدشين اشاد وكيل محافظة لحج الاخ وضاح الحالمي بالجهود التي تبذلها مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية في التخفيف من معاناة المرضى وتوفير الاجهزة الطبية والحراحية وتقديم الخدمات العلاجية مجانا.

 

مؤكدا ان السلطة المحلية بالمحافظة تقدر هذه الجهود تقديرا عاليا كونها تسهل للمواطنين تكاليف لايقدرون على دفعها لاجراء هذه العمليات وهي بادرة تستحق كل التقدير والاحترام.

 

من جانبه اشار الدكتور عماد عبد الرحيم منسق مؤسسة تواصل للتنمية الانسانية ان الاسبوع الماضي تم اجراء الفحوصات الطبية لعدد( 1800) حالة مرضية واختيار ( 118) حالة سيتم اخضاعها للعمليات الجراحية

تعقب هذه العمليات صرف العلاجات المجانية .

 

مشيرا ان المؤسسة وفرت للمستشفى اجهزة طبية بقيمة 9 مليون ريال يمني وكذا ثلاثة اطقم للجراحة تحتوي على الف قطعة جراحية ، كما دعمت المستشفى بجهاز حديث ومتطور خاص بتشخيص امراض المح والاعصاب وكذا عشرة اجهزة في تخصصات اخرى.

 

ونوه، ان الطاقم الطبي الذي سيجري العمليات الجراحية جميعه من المستشفى وهذا ما شجعنا على ايجاد الاجهزة الطبية والاعتماد على الكادر الطبي في مستشفى ابن خلدون العام.

 

أخبار ذات صله