fbpx
برعاية محافظ لحج.. تدشين مشروع توزيع مواد البناء للمتضررين من الحرب كحل اسعافي بدعم مركز الملك سلمان
شارك الخبر

لحج – يافع نيوز – خاص:

برعاية محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي دشن مدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن  جعفر السقاف، اليوم السبت، مشروع توزيع مواد البناء للمتضررين من الحرب  والتي تستفيد منها (1500 )  اسرة في اربع مديريات بالمحافظ  هي  (تبن والحوطة  وطور الباحة والملاح  )بدعم وتمويل من مركز الملك سلمان للاغاثة والمفوضية السامية للأمم المتحدة وتنفيذ جمعية التكافل الانسانية .

وخلال التدشين عبر مدير تبن السقاف عن شكره وتقدير لمركز سلمان للاغاثة والمفوضية السامية والدور الكبير الذي بذل من قبلهم للتخفيف من معاناة المتضررين من الحرب التي شهدتها المحافظة والتي خسرت مئات الاسر  لمنازلهم واصبحوا في العراء ..

واضاف، ان هذا المشروع يعد حلا اسعافيا حتى يتسنى ايجاد المعالجات الناجعة لمشكلة هؤلاء المواطنين المتضررين من الحرب، مشيرا ان هناك جهودا تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة الدكتور ناصر الخبجي محافظ المحافظة والمتمثلة في تنفيذ مشروع اعادة الاعمار لكل المنازل المتضررة من الحرب .

مؤكدا انه تم فعليا عملية الحصر والترقيم للمباني والمنشئات الخاصة والعامة في مديرية الحوطة كمرحلة اولى ستليها مديرية تبن كونهما اكثر المناطق تاثرا بهذه الحرب التي شنتها عصابات الحوثي وحليفهم صالح .

 

من جهته اوضح الاخ عمر باعوضة رئيس جمعية التكافل الانسانية ان هذا التوزيع ياتي كمرحلة اولى ستليها مراحل تستهدف جميع المناطق التي تعرضت للحرب . شاكرا تعاون السلطة المحلية وتسهيلها عمل الجمعية الذي سار بشكل طيب دون وجود أي معوقات تذكر .

حضر التدشين الدكتور امين العلياني منسق المنظمات الدولية والمحلية بمحافظة لحج.

أخبار ذات صله