fbpx
أبناء الجنوب يحيون الذكرى الـ11 للتصالح والتسامح بمهرجان حاشد شهدته العاصمة عدن(صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.

أحيا الآلآف من أبناء الجنوب عصر اليوم الجمعة الذكرى الـ11 للتصالح والتسامح بمهرجان جماهيري وخطابي حاشد شهدته ساحة العروض بخور مكسر وسط عدن.

وتوافد المشاركون منذ الصباح إلى ساحة العروض وأقاموا فعالية صباحية، وظهرا اقيمت صلاة وخطبتي الجمعة في ساحة الفعالية بإمامة الشيخ انو الصبيحي الذي تحدث عن الأهمية التي يكتسبها التصالح والتسامح الجنوبي وأهمية الحفاظ عليه.

وزار مدير مدير أمن عدن اللواء شلال على شائع عقب صلاة الجمعة ساحة الفعالية، لمشاركة أبناء الجنوب هذه الذكرى التي تحتل مكانة خاصة عند الجنوبيين.

وأقيمت الفعالية الرسمية عصر الجمعة ورفع المشاركين فيها صور الشهداء واعلام دولة الجنوب كمارددت الجماهير الشعارات التي تجسد مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي، والمؤكدة على أن الجنوبيين استفادوا من تجارب الماضي وجعلوا ذكرى صراع الماضي أساس للتصالح والتسامح.

موكدين على ان أبناء الجنوب عازمون على المضي قدما حتى استكمال تحرير كافة مناطق الجنوب من عدوان مليشيات صالح والحوثي وبناء الدولية الجنوبية الحديثة,وشكر المحتشدون دول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على موقفهم الاصيل والمشرف الى جانب ابناء الجنوب واسنادهم في الحرب ضد مليشيات الانقلاب وايضا دورهم  في مكافحة الإرهاب والتطرف .

 

.

 

أخبار ذات صله