fbpx
شاهد بالصور.. حالة فريدة وغريبة.. طلاب العلوم الادارية بعدن للتعليم الموازي يدرسون على ضوء كشافات هواتفهم
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

في ظاهرة لن تجد لها مثيل في كل جامعات العالم إلا أن كلية العلوم الإدارية جامعة عدن تفردت بعملية السبق بها حيث يتلقى طلاب التعليم الموازي لمحاضراتهم في جنح الظلام وعلى كشافات الهواتف المحمولة عند انقطاع التيار الكهربائي في صورة تعكس درجة الاستهتار بالعملية التعليمية وحجم تقاعس إدارة الكلية عن مهامها أمام الطلاب..

ونشر طلاب صورا من احدى قاعات الكلية أثناء تلقيهم لأحد المحاضرات في ظل ظلام دامس يغطي ارجاء القاعة عدا نور بسيط يلوح من كشافات هواتفهم المحمولة، الأمر الذي أدى لحالة من الاستنكار والاستياء في وسط الرأي العام الجامعي والمجتمعي معاً.

ويعتبر قسم الموازي بكلية العلوم الإدارية مصدر ربح وفير لصالح الكلية إلا انه يقوبل بعملية تهميش غير عادية وصل لدرجة عدم تشغيل المولد اثناء فترات انقطاع التيار الكهربائي الأمر الذي جعل الطلاب يتلقون المحاضرات في وسط الظلام في صورة جعلت الجميع يتأسف لرؤيتها.

وقال لــ”يافع نيوز ” طلاب في الكلية، ان  العدد التقريبي لطلاب الموازي  يقدر بحوالي 2000 طالب كحد أقل يتوزعون على 4 مستويات وتخصصين “محاسبة_إدارة أعمال”، مضيفا إذا افترضنا أن طلاب المحاسبة 300 طالب لكل مستوى وطلاب الإدارة 200 طالب لذات المستويات فأن الإجمالي عباره عن 2000 طالب يدفعون ما قدره 86100 ريال سنوياً وهو ما يجمل 172.200.000 مائة واثنان وسبعون مليون وماتا ألف ريال في العام لم يحصل الطلاب منها حتى على توفير الانارة اثناء انقطاع الكهرباء او وجود ثلاجة ماء معقمة يشربون منها.!!

وسنوياً يدفع الطلاب مئات الملايين يدفعونها مكرهين والا فسيتم حرمانهم من اداء الامتحانات كما حصل في أعوام سابقه، دون أن يحصلون على ابسط عائد يشعرهم بأن هناك توفير لجو ملائم للدراسة حتى على مستوى الاضاءة ..ويظل الجميع يتسائل الى متى يستمر هذا الوضع..؟وهل آن الاوان لأن ينتهي!!؟؟.

أخبار ذات صله