fbpx
وقفة احتجاجية لعمال شركة (DNO) النفطية بساحة العروض بعدن على خلفية صرف رواتبهم
شارك الخبر

عدن_عمر محمد حسن

نفذ عدد من عمال شركة (دي أن أو) العاملة في مجال النفط بالمسيلة وقفة احتجاجية صباح اليوم السبت بساحة العروض بخور مكسر وذلك احتجاجاً على تهميشهم من قبل الشركة وعدم صرف مرتباتهم المتوقفة لعشرين شهراً.

 

وأقام المجلس التنسيقي لنقابات (DNO) الوقفة الاحتجاجية رافعين لافتات كتب عليها ؛ ’’ معاً  لتعديل اتفاقية إنتاج النفط وقانون العمل الذين أجاروا تسريح وإهانة الكادر الوطني المدرب كون الشركة تخلت بالكلية عن حقوق عمالها‘‘.

 

ويشتكي مهندسو شركة “DNO” العاملة بحقول المسيلة النفطي بحضرموت جنوب غرب اليمن من قيام الشركة النرويجية بتسريحهم من وظائفهم ناهيك عن عدم تعويضهم قبل انتقال الشركة  إلى إيران وعدم اعترافها بالحكم القضائي اليمني الصادر لصالح العاملين وسط تواطؤ حكومي كبير.

 

ولجأت الشركة إلى إيران للاستثمار في الجانب النفطي عقب خروجها من اليمن بتاريخ وتسريح عمالها البالغ عددهم (250) عامل من أكبر المهندسين اليمنيين كفاءة تاركة بذلك مواقعها  الذي يبلغ طاقته الإنتاجية أكثر من (5)  ألف برميل نفط و(16) مليون متر مكعب من الغاز وسط خرق لقانون الشركة اليمني.

 

وناشد المحتجون الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية ممثلة بوزير النفط الشريف بسرعة البت في قضيتهم المتعثرة طيلة عامين بسبب مماطلة الشركة الأجنبية والتي تنكرت لعمالها ناهيك عن الأحكام القضائية التي تدينها.

 

أخبار ذات صله