fbpx
باحثة منظمة هيومن رايتس ووتش في الشرق الأوسط وشمال افريقيا تلتقي لجنة التحقيق الوطنية بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

التقت الباحثة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش، كريستين بيكرلي، اليوم في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، وناقشت معهم عدد من القضايا الإنسانية.
ورحب رئيس لجنة التحقيق القاضي قاهر مصطفى بالسيدة كريستين بيكرلي والوفد المرافق لها، مثمناً في حديثه الجهود التي تبذلها هيومن رايتس ووتش في إطار حماية حقوق الإنسان في اليمن وفي شتى بقاع العالم.
واستعرض القاضي قاهر مصطفى الإنجازات التي حققتها اللجنة الوطنية خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن اللجنة مستقلة في عملها وتقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف المتصارعة. 
من جانبها أعربت كريستين بيكرلي عن سعادتها بهذا اللقاء، وطرحت عدد من الاستفسارات بخصوص الأعمال والأنشطة التي تقوم بها اللجنة وخصوصا تلك الأعمال المتعلقة بآليات التحقيق في الانتهاكات، وأيضا الصعوبات التي تواجهها في عملها الميداني، وتم الرد على هذه الاستفسارات من قبل رئيس وأعضاء اللجنة.
بعد ذلك زارت كريستين وحدة الرصد والتوثيق باللجنة الوطنية، واستمعت من قبل مسئول الوحدة إلى شرح مفصل عن كيفية رصد وتوثيق الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين في عموم محافظات الجمهورية اليمنية.

أخبار ذات صله