fbpx
عدن : تدشين فعالية تعريفية بقاعدة البيانات الخاصة بالمناطق الحساسة بيئيا
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

دشنت مؤسسة استدامة لصون الطبيعة اليوم الخميس في العاصمة عدن أولى فعالياتها المتمثلة بتنظيم لقاءات تعريفية بقاعدة البيانات الخاصة بالمناطق الحساسة بيئيا على مستوى الوطن .

واستهدف الفعالية شرح أهمية قاعدة بيانات المناطق الحساسة بيئيا ودور منظمات المجتمع المدني في جمع تلك المعلومات كأسلوب ضروري في التخطيط البيئي .

وأشاد المدير التنفيذي لمؤسسة استدامة الأستاذ وليد الحكيمي كلمة له في بداية اللقاء بالدور الرسمي لقيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء عيدروس الزبيدي وكافة المؤسسات الرسمية الداعمة للجهود والأنشطة المجتمعية .

وقال إن هذا اللقاء مكرس لتدشين العمل لبناء قاعدة معلومات واسعة خاصة بالمناطق الحساسة بيئيا على المستوى الوطني والإقليمي في إطار عمل دؤوب للمؤسسة بالشراكة والتعاون مع منظمات ذات علاقة وخبراء أكاديميين محليين ومراكز بحثية وخبرات وطنية وإقليمية لبناء قاعدة معلومات تخدم الباحثين والمهتمين والطلاب والجهات الرسمية ووضع لبنة أولى نحو حماية وصون ومتابعة ومراقبة بيئتنا وبالذات المناطق الحساسة منها .

وحضر الفعالية التي شارك فيها 25 شخصية وكيل محافظة عدن عبدالفتاح القطيبي ونائب مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة في عدن د. وليد الشعيبي ومديرا الهيئة في أبين والضالع ومدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات في مكتب الشئون الاجتماعية والعمل في عدن عصام وادي وأكاديميين من جامعة عدن وممثلين عن منظمات المجتمع المدني.

 

أخبار ذات صله