fbpx
عودة دفع جديدة من اللاجئين الصومال الى بلادهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز-  عبدالسلام هايل  – تصوير – زكي اليوسفي
غادر ميناء عدن صباح اليوم الدفعة الثالثة من اللاجئين الصومالين متوجهين الى ميناء بربرة ضمن مشروع اعادة العالقين الصومال في اليمن الى بلادهم والبالغ عددهم ( ١٣٧) شخصا .

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح / عصام المخزومي مساعد حماية في منظمة الهجرة الدولية ان ( ١٣٧) شخصا تم اليوم مغادرتهم ميناء عدن الى الصومال في اطار مشروع اعادة العالقين الصومال الذي يهدف لاعادة ( ٢٥٠٠) شخص وبدعم من مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية وبالتعاون والتنسيق مع منظمة الهجرة الدولية للاجئين والمفوضية السامية .

من جانبه اكد القائم بأعمال القنصل الصومالي بعدن / محمد عمر شيخ ان بدء استتباب الامن في الصومال سيشجع المزيد من الصومالين في العودة لبلادهم وان الجهود منصبة لاعادة الراغبين في العودة واشار ان ثلاث دفع الاولى ١٢٧ والثانية ١٣٩ وهذه الثالثة التي يصل عددهم الى ١٣٧ شخصا .شاكرا تعاون القيادة اليمنية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية و السلطة المحلية في العاصمة عدن ..

كما اشارت من جانبها المهندسة اشراق الغوري الى دعممركز الملك سلمان لمشروع اعادة اللاجئين الصومالين الى بلادهم والتي تعتبر هذه ثالث دفعة .ويتم ذلك بالتعاون مع المنظمات الدولية .

أخبار ذات صله