fbpx
حملة الكويت إلى جانبكم تدشن توزيع المواد الإيوائية للنازحين بمحافظة أبين
شارك الخبر

يافع نيوز – ابين – خاص.

 

دشنت حملة الكويت إلى جانبكم مشروع توزيع المواد الإيوائية لعدد “850” أسرة نازحة من الحرب بمحافظة أبين وذلك ضمن مشروع الإغاثة العاجلة للنازحين والتخفيف من معاناتهم.

وتسلم النازحون مستلزمات الإيواء المكونة من فرش واسطوانة غاز وطباخة وأصناف مختلفة من الأواني المنزلية والتي تتجاوز مبلغ “48” مليون ريال يمني؛ ويتوزع النازحين بمديريات محافظة أبين المختلفة وجلهم من محافظتي تعز والحديدة.

بدوره؛ رحب الأمين العام للمجلس المحلي ؛ نائب محافظ محافظة أبين مهدي الحامد؛ بالدور الكويتي بحافظة أبين وما تقوم به الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة في مجالات عدة كالتعليم والصحة والغذاء والمياه والإيواء.

وبالتزامن مع عملية التدشين ؛ قال مهدي الحامد: ؛ “السلطة المحلية بمحافظة أبين تشكر دور حملة الكويت إلى جانبكم لجهودها الرامية في تخفيف معاناة النازحين في جهد طيب تكلل بإغاثة المئات من الفارين من ويلات الحرب.

الى ذلك أضاف عضو الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة رائد إبراهيم قاسم ؛ بأن هذا التوزيع يأتي ضمن حزمة من المساعدات الكويتية للشعب اليمني كحل إسعافي للنازحين بالمحافظة إلى جانب تسع محافظات يمنية أخرى ستشملها المساعدات الإيوائية.

وأكد قاسم أن حملة الكويت إلى جانبكم قد نفذت العديد من المشاريع الإغاثية في المحافظة مثل توزيع السلل الغذائية وتوزيع الحقيبة المدرسية وكذلك المشروع الذي يعتبر شريان الحياه في المحافظة وهو حل مشكلة المياه من خلال التدخل في ربط كهربائي وتأهيل محطات المياه.

ويستهدف مشروع الإيواء عشر محافظات يمنية وهي عدن ولحج والضالع وأبين ومأرب وحضرموت وشبوة والجوف والحديدة وإب بتكلفة إجمالية تصل إلى “4,500,000” دولار أمريكي ويستفيد من المشروع أكثر من “50,000” فرد.

أخبار ذات صله