fbpx
بحضور معالي وزير التربية والتعليم د. لملس مؤسسة جنى تحتفي بالمرأة في يومها العالمي
شارك الخبر

عدن – محمد حسين الدباء

بحضور معالي وزير التربية كرمت صباح اليوم مؤسسة جنى لتنمية الأسرة في ذكرى تأسيسها الأولى الشخصيات النسائية الفاعلة في المجتمع في يومهن العالمي واللاتي كان لهن دور فعال في خدمة المجتمع أثناء الحرب، كما شمل التكريم 17 طالبة من أوائل الثانوية العامة في محافظة عدن اللآتي ساهمن وقدمن أوراقهن لمؤسسة جنى.
في البدء رحبت مديرة مؤسسة جنى بالحاضرين شارح اهم ما قدمته المؤسسة في القطاع المدني.

بعدها تحدث خالد سيدو مرحبا بالجميع مثنيا على الدور الذي تقوم به مؤسسة جنى لتنمية الاسرة في محافظة عدن.

ثم ألقى معالي وزير التربية والتعليم كلمة رحب من خلالها بالحاضرين قائلا نحتفل اليوم بثلاث مناسبات غالية وهي يوم المرأة العالمي والذكرى الاولى لتأسيس مؤسسة جنى وتكريم بعض الطالبات والشخصيات النسائية .. مؤكدا ان هناك صعوبات كثيرة استطعنا تجاوزها واكملنا عامنا الدراسي وبنجاح منقطع النظير وهاهنا نكرم مجموعة من طالباتنا ويعود الفضل لله ثم للمعلمين الذين كانوا عند حسن الظن بهم .. مشيدا بالدعم الذي تقدمه منظمات المجتمع المدني والمؤسسات خدمة للوطن والمواطن.

واكد معالي الوزير أن اليوم هو يوم مميز حيث تحتفل نساء العالم أرق وألطف مخلوق الذي حباه الله بالجمال والرقة والعذوبة الإرادة والتصميم ، المرأة هي نصف المجتمع وهي أيضا أنجبت النصف الآخر أي أنها كل المجتمع.. مشيرا إلى أن المرأة دائما ما ترسم لوحة خالدة مشرقة الألوان تجمع بين خطوطها لأن تتبوأ مكانتها في المجتمع.

وأضاف معاليه أن المرأة كائن جميل وعظيم لما تحمله من حب وحنان بين جوانحها ، في استمرار حركة الكون فحواء.. فالرجل والمرأة كلاهما مكمل للاخر ولايمكن لأي مجتمع من المجتمعات العيش بدون هذا التكامل وعلى الرغم من أن المراة تشكل نصف المجتمع تقريباً .

واردف معالي الوزير ان المرأة لم تأخذ فرصتها كاملة في مجتمعنا فقد مرت عبر التاريخ بظروف قاسية وصعبة ولكنها قاومت وصمدت ولم تنس انها حفيدة نسوة عظام ، وانها حملت لواء الثورة والحرية.

وقد خلل الحفل فلكلور شعبي مدمته زهارات المستقبل وكذا قدم اسكواتش نال استحسان الحاضرين.

أخبار ذات صله