fbpx
ندوة علمية عن دور عدن البحري عبر التاريخ لمركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – عاد نعمان.

 

أعلن مركز عدن للدراسات والبحوث التاريخية والنشر عن ندوته العلمية الأولى، الموسومة بعنوان(دور عدن البحري عبر التاريخ)، والتي تُعقد بالشراكة مع ديوان جامعة عدن نهاية شهر مايو القادم من العام الجاري.

 

ترتكز فعاليات الندوة العلمية على ثلاث محاور رئيسية، عدن في المصادر النقشية والمدونات الكلاسيكية والتاريخية والجغرافية وكتب الرحلات، أهمية موقع عدن البحري – الأهمية الطبيعية الجغرافية والملاحية والتجارية والتاريخية والحضارية، وتأثير الموقع البحري على نشاط ميناء عدن وحياة سكانها – تأثيرها السياسي والعسكري والاقتصادي(التجارة، الصناعة، .. ) والاجتماعي والديني والثقافي والحضاري.

 

وأشار المركز في إعلانه عن مجموعة من المواصفات المقيدة للبحث المقدم، لعل أبرزها أن يكون البحث ضمن محاور الندوة، وتتوفر فيه شروط البحث العلمي ومعاييره، واتسامه بالأصالة والمنهجية العلمية، ولم ينشر سابقاً، أو قُدم إلى جهة أخرى، وتتراوح عدد أوراقه بين 15- 25، وأن يُكتب باللغة العربية.

 

تُقدم البحوث إلى لجنة علمية متخصصة، والتي أعلنت عن آخر موعد لاستلام البحوث في العاشر من مايو القادم، على أن تلتزم بالشروط المحددة آنفاً وإلا ستعتذر عن قبولها، كما يمنح المركز حوافز مالية تشجيعية للبحوث المقبولة، على أن تُنشر لاحقاً في كتاب خاص

 

 

 

أخبار ذات صله