fbpx
تدشين فصلين لمحو الامية في غيل بن يمين بحضرموت
شارك الخبر

يافع نيوز – غيل بن يمين – خاص.

 

دشن عصر هذا اليوم الخميس الاستاذ صالح مولى الدويلة والاستاذ فادي بافضل رئيس مؤسسة قلم للابداع افتتاح صفين لمحو الامية وتحسين القراءة والكتابة للفتيات بمنطقة ريدة المعارة بمديرية غيل بن يمين ، التدشين كان بدعم سخي من مؤسسة قلم للابداع ومتابعة حثيثة من منتدى شباب ريدة المعارة برئاسة الاستاذ عبدالله باربيع.

وخلال التدشين ابدى مدير عام المديرية مولى الدويلة بالغ امتنانه لهذه اللفته الطيبة التي اقدمت عليها مؤسسة قلم للابداع ممثلة برئيسها الاستاذ فادي بافضل في تنفيذ مثل هكذا برامج هدفها التنمية البشرية في المديرية متمنيا منها تنفيذ برامج مماثلة في جميع ارجاء المديرية للقضاء على الامية وبث الوعي والتنمية البشرية بكل جوانبها.

كما وجه جزيل شكره لمنتدى ريدة المعارة الذي ينفذ هذه الدوره وكل المنتديات الشبابية الفاعلة في المديرية التي لها دور كبير في نشر الوعي في المجتمع والمساهمة في كثير القضايا المجتمعية واستقطاب مثل هكذا مؤسسات تنموية لتنفيذ برامجها في المديرية.

كما توجه المدير العام مولى الدويلة بكلمة للدارسات في هذه الدورة التي تستهدف حوالي الستين دارسة تستمر لمدة سته اشهر حاثا اياهن على الاجتهاد لتحصدن ما تتطمحن اليه وان نجاح هذه الدوره يعني نجاحهن وان لا تتوقف طموحاتهن واهتمامهن عن نهاية هذه الدوره بل الاستمرار لتحقيق كثير من الاهداف.

من جانبه تحدث الاستاذ فادي بافضل خلال التدشين شارحا اهم البرامج والاهداف التي تهدف لتحقيقها هذه المؤسسة ، شاكرا المنتديات الشبابية بالمديرية التي حرصت على التواصل معهم لتنفيذ هذا البرنامج مبديا استعداده التام للتعاون وتنفيذ كثير من البرامج التي تقدمها مؤسسة قلم للبداع معبرا على ان هذا العمل انما هو بداية البداية لتنفيذ كثير من البرامج التنموية داخل مديرية غيل بن يمين. كما وقدم مجموعة من النصائح للدارسات مؤكدا بان المرأة هي سند لكل قائد وناجح في هذا المجتمع حاثا اياهن على ان تجتهدن من اجل النجاح والانتقال من هدف الى هدف افضل.

حضر التدشين الاستاذ احمد عوض المعاري نائب مدير عام المديرية والاستاذ عبدالكريم العمودي رئيس شعبة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالمديرية والمدير الاداري والمالي بديوان المديرية الاستاذ سالم بن حسينون ومدير ثانوية العليب ورؤساء بعض المنتديات الشبابية.

 

إلى ذلك قام مدير عام المديرية صباح هذا اليوم بزيارة لمنطقة حصن ال الصعب للقاء بالاعيان والاطلاع على اشكالية يعاني منها مشروع المياه التابع لهم تم حلها يعون الله وبمشاركة اعيان منطقة الحصن ليستمر هذا المشروع لتقديم خدماته للمستفيدين، حاثا اياهم خلال القاء بهم للتكاتف والتنازل لبعضهم البعض من اجل المصلحة العامة للمنطقة والمديرية.

 

أخبار ذات صله