fbpx
جمعية أطفال التوحد تحتفل بمناسبة العالمي للتوحد بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن / خديجة الكاف

احتفلت صباح أمس في فندق كورال جمعية أطفال عدن التوحد  بمناسبة  العالمي للتوحد 2 ابريل من كل عام وتحت شعار (يامجتمعنا تقبلونا وذللوا الصعاب لنا )، برعاية شركة يمن موبايل .
وحضر الحفل جمع غفير من أولياء أمور أطفال التوحد والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني واعلاميين .
تحدث الأخ / عوض مشبح – مدير مديرية خورمكسر عن دور جمعية أطفال التوحد في الاسهام في ادماج وتغيير سلوك الأطفال وخاصة في مديرية خورمكسر .. وشكر أولياء أمور أطفال التوحد على حرصهم لدمج أطفالهم .. مؤكدا ان السلطة المحلية ستعمل على تشجيع لمثل هذه الجمعيات المتخصصة والتي تلامس معاناة الاسر في محافظة عدن .
ومن جانبه أشار الأخ /عصام وادي – نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية الى أن جمعية أطفال التوحد هي من الجمعيات المتميزة بعملها ونشاطها وهي الجمعية التي تواجه الكثير من الصعوبات في تأدية عملها الإنساني برغم تلك الصعوبات الا انها الجمعية تقيم العديد من البرامج والمشاركات التوعوية في مجال أطفال التوحد .. مؤكدا ان مكتب الشؤون الاجتماعية سيقدم جميع التسهيلات والتي من شانها تسهم في مساعدة أطفال التوحد من خلال دمجهم في المدارس .
ومن جهتها أوضحت عبير اليوسفي – رئيسة جمعية أطفال التوحد ان الاحتفال بهذه المناسبة العالمية للأطفال التوحد بهدف تحسين الصورة الحقوقية لذوي الإعاقة وايصال رسالة لاولياء الأمور وهي ان أطفال ذوي الإعاقة هم اشخاص متميزين ومبدعين في كافة المجالات وعلينا التعاون للحفاظ على حقوقهم القانونية .. معبرة عن شكرها لكل من ساهم ودعم الجمعية وشكرت شركة يمن موبايل التي تبنت هذا الاحتفال واظهرته بأجمل حلة.
أخبار ذات صله