fbpx
محللون : الدعم السخي لقوات التحالف في اليمن يجب ان يستثمر ويتطور في اطار الدفاع العربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
تعرض قناة الغد المشرق في التاسعة والنصف من مساء اليوم البرنامج الاسبوعي خط أحمر، الذي يقدمه الزميل عبدالله اسماعيل ، وقد استضافت حلقة اليوم عبر الاقمار الاصطناعية من الرياض الدكتور زايد العميري الخبير العسكري والاستراتيجي، وفي الاستديو العميد عبدالعزيز المجيدي ،واللواء اركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القيادة والأركان.
وتتناول حلقة اليوم مواضيع عده منها أهمية معركة استعادة الحديدة في مسار استمرار تحرير المناطق اليمنية وانهاء التمرد ، وكذلك أهمية ميناء الحديدة في دعم المليشيات الحوثية واطالة عمر الإنقلاب في اليمن ، وموضوع اصرار الامم المتحدة في المساواة بين مسؤولية الحكومة الشرعية واستهتار الانقلاببن.
استراتيجية سياسية
وقال الدكتور زايد العميري الخبير العسكري والاستراتيجي، ان معارك الساحل الغربي لليمن تحتل أهمية كبيرة كونها تقطع أيادي التدخل الايراني في اليمن والمنطقة، موضحاً ان الاستراتيجية العسكرية تسعى لتحقيق استراتيجية سياسية ، من خلالها تصنع كماشه على الحديدة والدخول الى صنعاء دون أراقة الدماء.
وأضاف ان السيطرة على معكسر خالد بن الوليد يعد فاتحة خير لمزيد من الانتصارات المتلاحقة للجيش اليمني والمقاومة الشعبية بمساندة من قوات التحالف، مشيراً على صمود الجيش والشعب وتلاحمهم معاً .
دور محوري
من جهته أشاد اللواء اركان حرب محمد الشهاوي مستشار كلية القيادة والأركان ،بالدعم السخي لدول التحالف العربي التي كان لها دور محوري في كبح جماح الاطماع الخارجية في اليمن والمنطقة والتي بلا شك تشكل تهديداً مباشراً على آمن اليمن والخليج،مؤكداً ان الدعم السخي لقوات التحالف يجب ان يستثمر ويتطور في اطار الدفاع العربي الذي يحافظ على المنطقة العربية ويحد من الاطماع الخارجية.

أخبار ذات صله