fbpx
عشية يوم “فعالية إعلان عدن التأريخي”.. عشرات الآلآف من الجنوبيين يرابطون في ساحة الحرية بخور مكسر “صور”
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

إحتشد مساء اليوم الأربعاء عشرات الآلآف من الجنوبيين من مختلف المحافظات الى ساحة الحرية بمدينة خور مكسر بالعاصمة عدن، استعداداً للمشاركة في مليونية ” إعلان عدن التأريخي”.

ووصلت الى الساحة وفود ضخمة من محافظات حضرموت وشبوة وأبين والضالع ولحج، والتي وصلت وسط استقبال حار من قبل الآلآف من من ابناء العاصمة عدن، حيث رابطوا في ساحة العروض رافعين أعلام الجنوب وشعارات رافضة لعملية الاقصاء للقيادات الوطنية الجنوبية التي استهدفتها قرارات الإقالة مؤخراً.

كما رفع المحتشدون شعارات تفوض القائد اللواء عيدروس الزبيدي بقيادة دقة الثورة الجنوبية وإعلان مجلس عسكري جنوبي وآخر سياسي لإدارة شؤون الجنوب ومحافظاته.

وردد المحتشدون شعارات تدين حزب الإصلاح وتتهمه بالدفع بالأمور في الجنوب الى الفوضى من خلال سيطرته على قرارات الرئيس هادي واستهداف قيادات الجنوب الوطنية وقيادات المقاومة الجنوبية، سعياً لإشعال الفتن وإحداث انشقاق بين شعب الجنوب ودول التحالف العربي.

وقالوا ان شعب الجنوب يعبر اليوم من خلال مليونيته التي ستقام غداً على عمق علاقته التأريخية والثقافية والجغرافية بدول التحالف العربي، ولا يستطيع أحد ان يفسد تلك العلاقة الوطيدة التي تعمدت بالمواقف التأريخية وكذلك بالدم خلال الحرب الأخيرة، كما ان الجنوب وشعبه ذات مصير مشترك واحد من التحالف، وهو جزءاً لا يتجزأ من دول التحالف العربي .

 

الجدير بالذكر أن المسيرة جاءت عقب أيام من مسيرات غضب جنوبية عبرت عن رفضها لقرارات هادي، وان الملونية تأتي للتأكيد الشعبي ان الشرعية في الجنوب هي شرعية الشعب الجنوبي الذي ضحى وقدم الالاف من الشهداء من أجل حماية الارض الجنوبية وأمن الأمة العربية واستقرارها من مشاريع إيران الاستهدافية.

 

ومن المتوقع ان تشهد العاصمة  غداً، حشوداً مضاعفة، حيث يتوقع مراقبون ان المليونية غداً ستكون أكبر مليونية في تأريخ الجنوب وثورته التحررية.

أخبار ذات صله