fbpx
وصول الباخرة “ساد لوباك” التجارية الى ميناء عدن للحاويات قادمة من جدة
شارك الخبر

 
يافع نيوز – عدن:
وصلت  الى ميناء عدن للحاويات الباخرة التجارية “ساد لوباك” قادمة من ميناء مدينة جدة، حيث تحمل على متنها حمولة تتسع الى (1040) حاوية .

وصرح الأخ فضل الحجيلي نائب مدير شركة عدن لتطوير الموانئ “ميناء عدن للحاويات” بأن الباخرة تحمل (517) حاوية نازلة بالاضافة الى (669) حاوية طالعة.

وتحدث “الحجيلي” في تصريح خاص له عن السياسة التشغيلية لشركة تطوير موانئ عدن، مضيفاً بأنهم يتعاملون مع وكلاء ملاحيين ويتبعون إجراءات سلسة في عملية الحاويات النازلة والطالعة ، وكذلك اجراءات عملية الشحن .

مشيرا الى أن عملية الشحن والتفريغ للحاويات تتم بحسب توزيعها للباخرة وعدد مواقع الحاويات في الباخرة ، حيث يتم اتخاذ اجراءات روتينية لعملية الشحن والتفريغ، وتحديد عدد الكرينات التي ستتم تشغيلها على الباخرة من خلال تحديد عدد الساعات التي ستنتهي فيها من عملها، وكذت ترتيب عملية دخول الباخرة وخروجها من الميناء.

واوضح بأن المساحات التخزينية يتم تحديدها للحاويات النازلة بحسب المساحة في الميناء المخصص لها، كما يتم تحديد مساحات للحاويات القادمة الفارغة من خارج الميناء وكذا الحاويات الطالعة، وبعدها يتم تسليم خطة الشحن والتفريغ الى قسم العمليات لتنفيذها.

واستعرض “الحجيلي” بعض المعوقات الفنية لعملية الشحن والتفريغ، في حالة لم تكن المواصفات والمعايير والكنية مطابقة للتي ارسلها الوكيل احيانا، نتيجة الرياح الموسمية الشديدة ، حيث تعيق العمل في قسم السلامة المهنية .

وعن الحديث عن السلامة المهنية تحدث قائلا: يتابع قسم السلامة المهنية سرعة الرياح وكم عقدة في الساعة في مستوى معين، اذا تجاوز درجة معينة يتم تنفيذ اجراءات السلامة المهنية المتبعة في عملية الشحن والتفريغ .

وأختتم الحجيلي تصريحه بالقول:ان العمل مستمر وسيستمر حتى خلال شهر رمضان بنظام ثلاث نوبات على مدار 24 ساعة في اليوم، بل نتوقع زيادة كبيرة خلال شهر رمضان والعيد، مما يزيد من نشاط ميناء عدن للحاويات “كالتكس” وتنمية الحركة التجارية في السوق المحلي في عدن وبقية المحافظات الأخرى.  
* من هشام الحاج
أخبار ذات صله