fbpx
في ذكرى تحريرها من مليشيات الحوثي وصالح .. الضالع تشهد عرض عسكري مهيب احتفالات بالمناسبة وتأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي
شارك الخبر

افع نيوز – الضالع – طاهر بن طاهر.

 

أقيم صباح اليوم في معسكر الجرباء بمقر قيادة اللواء 33 مدرع بمحافظة الضالع عرض عسكري مهيب لقوات اللواء 33 مدرع وكتائب المقاومة الجنوبية وذلك احتفاءا بالذكرى الثانية لتحرير الضالع من مليشيات الغزو (الشمالي) وتأييدا للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وشارك في العرض العسكري الذي قاده العقيد فضل علي بن علي العشرات من الدبابات والعشرات من الأطقم العسكرية وبعض المدرعات والالاف من جنود اللواء والمقاومة ..

 

وخلال الاحتفال ألقى قائد محور الضالع اللواء علي مقبل كلمة قال فيها : ” أننا اليوم دروع لحمايتكم يارجال الضالع ويا ابطال الجنوب بعد ماكان الاحتلال الحوفاشي يقمعكم ونحن اليوم منكم واليكم ودروعاً لحمايتكم والوقوف معكم ومع شعب الجنوب ” .

ثم تحدث أركان المحور لشؤون التدريب العميد عبدالله الشعيبي بكلمة أكد فيها على مساندة المجلس الانتقالي الجنوبي وعلى الاستعداد التام في كل مكان للحفاظ على أمن واستقرار الجنوب ومواصلة المسير حتى تحقيق الاهداف ..

ودعا العميد عبدالله الشعيبي الى تكثيف الانضباط ورفع الجاهزية القتالية وتفعيل برامج التدريب للجنود ..

القيادي البارز في المقاومة الجنوبية العميد عبدالله مهدي ألقى كلمة في الاحتفال أكد فيها بأن أبناء الجنوب شركاء مع التحالف العربي للعلاقات الامنية المشتركة وليس للتبعية فقط بل للعمل النضالي المشترك ضد المد الايراني وقال مهدي : “اننا نحتفل بهذا الانتصار ولكن علينا ان نستعد بالجنوب لما بعد الانتصار ” .

اما قائد المقاومة الجنوبية بالضالع القيادي هيثم ابو الجنوب فقد قال في كلمته : ” اننا نحييكم يا ابطال الجنوب اينما كنتم ونحن في ذكرى الانتصار الثانية لتحرير الضالع نؤكد على وقوفنا الكامل مع بيان عدن التاريخي يوم الرابع من مايو المجيد 2017م ويوم ال 21 من مايو 2017م عندما سجل ابناء شعبنا الميامين انتصارات تضاف الى انتصاراتنا السابقة ” .

وقدمت خلال الاحتفال عروض عسكرية متميزة لأول مرة في تاريخ الضالع منذ 1994م وقد شارك بالعرض العسكري كتيبة الدباب حيث قاد العرض العسكري للدبابات العميد علي ناصر المعكر قائد كتيبة الدبات باللواء 33 مدرع والذي يعتبر نجم العرض العسكري لكونه كان الاكثر اهتمامآ وتواصل مع قادات الكتائب وترتيبآ لإنجاح هذا العرض العسكري المهيب ..

كذلك كانت كلمة حماسية لأسر الشهداء القاها ابن الشهيد البطل ابو عبدالله قائد تحرير معسكر الجرباء وكذلك كانت قصائد شعرية حماسية ابرزها قصيدة الشاعر توفيق الجحافي ..

وكان جنود اللواء 33 مدرع وجنود المقاومة الجنوبية يهتفون (بالروح بالدم نفديك ياجنوب) ..

الجدير بالذكر أن كلمات كل القيادات العسكرية وقادات الكتائب وقيادات ونشطاء المقاومة جميعها كانت تصب حول التأييد للمجلس الانتقالي الجنوبي وقوات التحالف العربي وتأكد على المضي قدمآ لمجابهة اي تحديات تهدد من أمن واستقرار الجنوب ..

خلال العرض العسكري القتالي كان الحاضرين من المواطنين والضيوف معلنين الصمت ولاحظنا البعض تنهمر الدموع من اعينهم من شدة الفرح والبعض يردد كلمات الله اكبر وكأنهم في حلم غير حقيقي عندما كانوا يلاحظون عشرات الدبابات تصول وتجول في مكان كان معاقل للجيوش الغازية الشمالية يتمركزون فيه لقمع ابناء الجنوب بالضالع باستخدام الأسلحة القمعية الوحشية والبربرية وهاهم اليوم يلاحظون اخوانهم وابائهم يستعرضون قدرات قتاليه عالية ويمتلكون مختلف انواع الاسلحة ويلاحظون عشرات الاطقم من الدوشكا ومضاد الطيران تشارك بالعرض .

 

أخبار ذات صله