fbpx
الأوقاف اليمنية تستنكر منع الحوثيين صلاة التراويح بالقوة
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

استنكرت وزارة الأوقاف في الحكومة_اليمنية الشرعية، ما تقوم به مليشيات_الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من منع أداء_صلاة_التراويح في المساجد والاعتداء على المواطنين وإخراجهم بقوة السلاح من المساجد، واختطاف العديد منهم، في المحافظات التي لازالت تحت سيطرتهم.

واتهم #وزير_الأوقاف اليمني أحمد عطية، المليشيات الانقلابية بالعمل على تحريف رسالة المسجد، وربطها بالمراجع الإيرانية التي تحاول فرضها على الشعب اليمني، وبث أفكارهم المنحرفة التي لا تستقيم مع تعاليم #الإسلام الحنيف و#الاعتدال والوسطية.

ويتكرر سلوك ميليشيات الحوثي في كل سنة منذ سيطرتهم على العاصمة #صنعاء في العام 2014، ومع دخول شهر#رمضان حيث تبدأ بتعميم قرارات على المساجد وإرسال مسلحين لمنع #إقامة_صلاة_التراويح ، لفرض أفكارها المذهبية الشيعية المتطرفة والدخيلة على المجتمع اليمني.

ونشرت ميليشيات الحوثي منذ حلول شهر رمضان مسلحيها في عدد من مساجد العاصمة صنعاء، وتوعدوا الأئمة بالعقوبة، إذا لم يلتزموا بتعميم وقف صلاة التراويح وإن لزم الأمر فعلى المساجد إغلاق وإطفاء مكبرات الصوت.

وأكد وزير الاوقاف اليمني، أن المليشيا مستمرة في انتهاك حرمة المساجد، وتمزيق النسيج الاجتماعي والتعايش الذي عرفته اليمن منذ أكثر من ألف سنة، وفق ما نقلته عنه وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وحذر من مغبة الاستمرار في فرض هذه الأفكار الدخيلة على المجتمع والتي لا يقبلها اليمنيون، ولفت إلى سمو رسالة المسجد، باعتباره جامعة لكل المسلمين، داعيا إلى النأي بالمساجد عن الصراعات المناطقية والمذهبية والحزبية.

ويذكر أن المليشيات الانقلابية فجرت وقصفت ونهبت 750 مسجداً، واختطفت 150 من أئمة وخطباء المساجد في عدداً من المحافظات.

أخبار ذات صله