fbpx
المحافظ بن بريك يؤكد أهمية تحسين مستوى الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – سبأ.

 

تفقد محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن ” أحمد سعيد بن بريك” بمعية وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس “محمد أحمد العمودي” اليوم مستوى الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمواطنين هيئة مستشفى أبن سينأ العام بالمكلا.

 

واطلع المحافظ بن بريك على مدى التزام قيادة الهيئة وطاقمها الطبي والتمريضي والعاملين فيها بمواعيد الدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك والانضباط في أداء العمل الصحي والإنساني لنزلاء وطالبي الخدمة العلاجية بالإضافة إلى التوسعات الجديدة في المستشفى والاحتياجات العاجلة التي

تتطلبها .

 

وخلال الزيارة طاف محافظ حضرموت بقسم الطوارئ ومختلف أقسام الرقود مستمعًا من رئيس الهيئة الدكتور محمد خميس العكبري والطاقم التمريضي على الخدمات المقدمة للمرضى والاحتياجات المطلوبة , كما تبادل الأحاديث الودية مع نزلاء المستشفى من الحالات المرضية مطلعًا على أحوالهم الصحية موجهًا بتقديم لهم كامل الرعاية الطبية والعلاجية .

 

وحث المحافظ بن بريك قيادة الهيئة على مضاعفة جهودها في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والاهتمام قدر الإمكان بأعمال النظافة والصيانة , مؤكدًا أهمية تكامل مختلف الجهات فيما يتعلق بخدمات الطوارئ واستقبال طالبي خدمة العلاج وتدوين بياناتهم كافة وفقًا وضوابط وآليات واضحة تسهم في متابعات حالاتهم المرضية وحصولهم على الرعاية الطبية والعلاجية المطلوبة.

 

كما زار محافظ حضرموت مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وأطلع على استعداداته لافتتاح مشروع مستشفى الأمومة والطفولة في منطقة (40) شقة ومصنع للأوكسجين .

وناقش المحافظ بن بريك مع المدير العام للمكتب الدكتور رياض الجريري عددًا من القضايا المتعلقة بتحسين الأوضاع الصحية والتصورات الخاصة بتشكيل لجنة طبية بالمحافظة .

وأكد محافظ حضرموت اهتمام السلطة المحلية بالقطاع الصحي واعطائه المزيد من الرعاية المستحقة موجهًا بأعتماد التعاقدات الإضافية لمستشفى المكلا

للأمومة والطفولة .

 

وأطلع محافظ حضرموت خلال زيارته لمكتب الصحة العامة والسكان على البرنامج التدريبي للأطباء والكوادر الصحية حول السياسة العلاجية لمرضى حمى الضنك الذي ينظمه على مدى يومين بمشاركة 30 طبيبًا وكادرًا صحيًا من مديريات المكلا وبروم ميفع ودوعن مشروع مكافحة حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية , مشددًا على ضرورة إتباع كافة السبل والطرق الصحية والتشخيصية الصحيحة للوقاية من هذا المرض وحماية المجتمع منه , مشيدًا بكافة البادرات الايجابية التي تسهم في عملية التوعية والتثقيف والوقاية من هذا المرض الخطير .

 

كما قام محافظ حضرموت بزيارة لمستشفى المكلا للأمومة والطفولة وأطلع على مستوى الخدمات التي يقدمها للأمهات والاطفال حديثي الولادة بالإضافة إلى المشروع المستقبلي لتطوير المستشفى .

 

وتحدث المدير العام للمستشفى الدكتور عبدالحكيم محمد بن مبيريك حول أوضاع المستشفى والاحتياجات التي يتطلبها.

وزار المحافظ بن بريك أقسام الحضانة والعناية والمركزية والرقود مشيدًا بالجهود التي تبذل من قبل الطواقم الطبية والتمريضية في المستشفى وحرصها

على تقديم خدمة متميزة داعيًا إلى الاهتمام بالتدريب وتطوير قدرات للعاملين وتوزيع من تم التعاقد معهم على الأقسام الصحية الأكثر احتياجاً.

ووجه المحافظ بن بريك بتقديم مساعدات للمرضى إلى جانب توفير بعض المتطلبات العاجلة للمستشفى.

أخبار ذات صله