fbpx
بتكليف من مدير أمن عدن زيارة مفاجئة لمدير البحث الجنائي والقائم بأعمال وكيل النيابة العامة للمحطة الكهروحرارية
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.

 

قام ظهر الأحد كل من العميد الركن صالح محمد القملي مدير البحث الجنائى بالعاصمة عدن والقاضي ناصر باعامر القائم باعمال وكيل نيابة الاموال العامة بزيارة مفاجئة الى المحطة الكهروحرارية و مشروع المحطة ال 60 ميجا بمدينة الشعب بتكليف مباشر من مدير أمن عدن اللواء ركن/ شلال علي شايع

 

التقيا خلالها بمدير مشروع المحطة ال 60 ميجا المهندس سعيد انيس وكذا المهندس المناوب في المحطة مسعد قاسم ومدير التشغيل في المحطة جمال المعمري.

 

وقد قدم مدير المشروع شرح مفصل عن المحطة وقدرتها التوليديه الصافية البالغة 50 ميجا وافاد انها لازالت تحت الاختبار من قبل المهندسين الانجليز والاتراك وارجى سبب خروج احد المولدات فيها يوم امس الى خلل في حساس احد المولدات الذي قام هذا اليوم المهندسون باستبداله وعودة المولد للعمل مشيرا الى ان المحطة حاليا” تعمل بكامل طاقتها ضمن الشبكة العامة للكهرباء .

 

وبعد ذلك قام وكيل النيابة ومدير البحث ومدير المشروع بجولة تفقدية للغلايات في محطة الحسوة الكهروحرارية بمعية المهندس المناوب في المحطة عبدلله سيف الذي قدم شرحا مفصلا عن حالة المحطة .

 

وافاد الى ان المحطة تعرضت للتخريب الممنهج منذ عام 1994م وحتى العام 2017م ولم تخضع خلال هذه الفترة الطويلة لاي صيانة الامر الذي جعلها في حالة متهالكة وتعمل بادنى طاقتها الانتاجية .

 

لافتا الى ان الحكومة في عام 2017م قد وعدت باجراء صيانة لها من خلال الاتفاق الذي ابرمته مع الخبراء الاوكرانيين الذين زاروا المحطة في وقت سابق من هذا العام مؤكدا ان الحل الجذري لمشكلة الكهرباء هو بناء محطة جديدة و ان الغلايات تعمل منذ 14 عام بينما عمرها الافتراضي للعمل 8 سنوات .

 

وقد لوحظ من خلال الزيارة لمحطة الحسوة الكهروحرارية الحالة المأساوية التي وصلت اليها المحطة وتهالكها لانعدام الصيانة الدورية لها وهذا الامر تتحمل مسؤوليته وزارة الكهرباء ومؤسسة الكهرباء.

 

ووعد مدير البحث الجنائي والقائم بأعمال وكيل النيابة بأنهم سوف يستمرون في نزولهم لكل مرافق المؤسسة العامة للكهرباء بعدن ومحاسبة كل المخربين للكهرباء واحالتهم للتحقيق.


 

 

أخبار ذات صله