fbpx
الحوثيون والنفق المؤدي إلى مخدع علي عبد الله صالح!
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

اتهم محمد المسوري، أحد محامي الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ضمنيا الحوثيين بالتستر على متهمين بمحاولة اغتيال صالح.

وطالب المسوري بتنفيذ قرارات المحكمة بشأن إحضار “بقية المتهمين الفارين والمتواجدين في صعدة ومن ضمنهم عبدالمجيد دبيش الذي أفرج عنه من سجن البحث الجنائي، بصنعاء وغادر إلى صعدة”.

وشدد محامي علي عبد الله صالح على ضرورة متابعة تنفيذ تلك القرارات، داعيا “حلفاء المؤتمر الشعبي العام جماعة (أنصار الله) إلى الإسراع بإرسال محاضر التحقيقات والمتهمين الذين حققت معهم في صعدة”، مشيرا إلى أن جلسة المحكمة التي كانت مقررة الأحد 23 يوليو/تموز قد تم تأجيلها بسبب تغيب المتهمين، ومن المنتظر أن تنعقد المحكمة مجددا في 21 أغسطس/آب.

من جهة أخرى، كشف المسوري عن معلومات جديدة بشأن محاولة اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مشيرا إلى أن النفق المكتشف كان قد شق للوصول إلى مخدع صالح.

ونقلت وكالة أنباء “خبر” اليمنية عن المحامي قوله بهذا الشأن :”تم التأكد أن النفق الذي تم اكتشافه من قبل الأجهزة الأمنية بمحيط منزل الرئيس صالح بالعاصمة صنعاء، كان مسار الحفر باتجاه غرفة نوم ومسكن الزعيم صالح وليس الجامع، الذي بمنزله كما تداولته العديد من المواقع الإخبارية والناشطين”.

وكان أعلن في أغسطس/آب 2014 الكشف عن محاولة اغتيال استهدفت الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، حيث عثرت أجهزة الأمن على نفق بالعاصمة صنعاء يؤدي إلى منزل صالح.

وذكرت الأجهزة الأمنية حينها أن تحقيقاتها الأولية “كشفت وجود نفق أرضي تم حفرة من داخل مستودع مبني من الزنك يقع شمال منزل الرئيس السابق في شارع صخر في العاصمة”، مضيفة أن النفق “يمتد باتجاه الجنوب ويبدأ بحفرة عمقها ستة أمتار و70 سنتيمتر مترا وأبعادها 1.60× 1.60 متر، وتتصل من الأسفل بنفق باتجاه منزل الرئيس السابق بطول 88.40 مترا، وارتفاع 1.70 متر وعرض 70 سم”.

وأعلن حزب المؤتمر الذي يتزعمه صالح أن هذا النفق “أُعد لتنفيذ مخطط شبيه بتفجير جامع دار الرئاسة الذي استهدف صالح وكبار معاونيه في عام 2011”.

المصدر: وكالات

أخبار ذات صله