fbpx
محافظ حضرموت يُدشن حملة التوعوية والوقاية من وباء الكوليرا في ساحل حضرموت
شارك الخبر


يافع نيوز – المكلا – خاص.

دشن محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن “فرج سالمين البحسني” صباح اليوم بالمكلا الحملة الوطنية للتوعية والوقاية ضد وباء الكوليرا في عموم مديريات ساحل حضرموت والتي تستمر لمدة ست أيام من منزل إلى منزل ابتداء من اليوم السبت، جاء ذلك خلال لقاءه بفريق الإدارة الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
حيث أشاد اللواء “البحسني” بالجهود التي يبذلها الفريق الصحي بالمحافظة من خلال عدة تدخلات تثقيفية وعلاجية وكان لها الأثر الايجابي في خلق التوعية بالوباء ومنع انتشاره، داعياً مكتب الصحة بالمحافظة إلى ضرورة تكثيف الجهود لتجنيب المواطنين الإصابة بالوباء، مؤكدا على دعم السلطة المحلية لمثل هذه الحملات الصحية لضمان عدم انتشار الحميات والأوبئة المختلفة والتي باتت تشكل تهديدا بين الحين والآخر.

كما اطلع اللواء الركن “البحسني” من المدير العام لصحة ساحل حضرموت الدكتور “رياض بن حبور الجريري” على الخطة التنفيذية والإجرائية في تنفيذ الحملة الوطنية التي تعنى بالتوعية الوقائية ضد وباء الكوليرا والمهارات التي سيتم تقديمها الى المواطنين في المنازل والتي تشمل النظافة الخاصة والعامة ونظافة الغذاء والتعامل مع المصاب وتحضير محلول الارواء في المنزل لمعالجة جفاف المصابين.

وأوضح الدكتور “الجريري” أن هذه الحملة تعتبر الأولى في تنفيذها وهي عبارة توعية وتثقيف وتوزيع مواد النظافة ومحلول الإرواء عبر الفرق الميدانية لأفراد المجتمع، حيث سيكون للحملة أثر ايجابي في منع انتشار الوباء وخلق ثقافة توعوية للرأي العام بخطورة المرض وأسبابه وسبل الوقاية والمكافحة منه وتستهدف الحملة 89118 منزل في عموم مديريات ساحل حضرموت موزعين على 1094عامل وعاملة في الميدان.

وفي ختام اللقاء، دعا اللواء “البحسني” المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات التي تأتي عبر مكتب الصحة والتثقيف الصحي الخاصة بوباء الكوليرا وطرق مكافحته والوقاية منه لتنعم محافظتنا بالخير والأمن والصحة والسلامة.

حضر اللقاء نائب المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة “الأستاذ عوض يسلم باحنحن”، ومدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة الأستاذ “فؤاد علي بامطرف” وممثل منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور “علي أحمد جعول” ومدير التثقيف والإعلام الصحي الأستاذ “خالد حسين الكلدي”.

أخبار ذات صله