fbpx
مؤسسة موانئ البحر العربي تهدي محافظ حضرموت كتاب “ميناء المكلا بين الماضي والحاضر”
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا:

 

اهدت ادارة مؤسسة موانئ البحر العربي، اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية كتاب “ميناء المكلا بين الماضي والحاضر” لمؤلفه الأستاذ “مروان محمد سالم اليزيدي”.

 

وفي اللقاء استمع المحافظ “البحسني” من “اليزيدي” مؤلف كتاب “ميناء المكلا بين الماضي والحاضر”. نبذة موجزة عن محتويات كتابه والركائز الأساسية التي اعتمد عليها في تأليفه للكتاب والذي يوثق التاريخ الملاحي لمدينة المكلا ويبرز الأحداث المختلفة التي عاصرها الميناء، ويتضمن الكتاب كذلك صور وخرائط وإحصائيات مهمة.

 

وأشاد المحافظ “البحسني” بالجهود الكبيرة التي بذلت في اعداد واخراج الكتاب والتي تدل على حرص المؤلف في إظهار جوانب تاريخية لم يتطرق لها أحد في السابق، معتبراً الكتاب إضافة نوعية حقيقية للمكتبة الحضرمية ومرجعية للدراسين والباحثين في هذا المجال، وتغطية متكاملة لجانب هام من تاريخ حضرموت، مثمناً ما قامت به قيادة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية من خطوة رائعة في دعم وتبني لهذا العمل الإبداعي البارز الذي يخدم التوثيق لتاريخ ميناء المكلا العريق.

 

وقال “اللواء البحسني” أن الكتاب سوف يُستفاد منه في معرفة الجوانب الملاحية والتراثية وأعراف ونظام العمل في ميناء المكلا خلال فترات زمنية مختلفة والتطورات التي شهدها في تاريخه العريق، مضيفاً ان الكتاب بمثابة بصيص أمل ودلالة على وجود شباب مجتهدين يسعون إلى خدمة حضرموت في جوانب ثقافية وأدبية وتوثيقيه مختلفة.

 

من جانبه اعرب المهندس سالم باسمير عن شكره وامتنانه لمحافظ حضرموت في الاشادة بالمؤسسة وتقدير ما قامت به من عمل توثيقي لتاريخ مينائها، واردف قائلاً : ان الكتاب هو مكسب لحضرموت والوطن حيث وثق تاريخ احد المنافذ البحرية .

 

 

حضر اللقاء مدير عام الجمارك بساحل حضرموت “عمر عبدالرحمن باعييس” ونائب رئيس مجلس إدارة موانئ البحر العربي “فؤاد تيسير الرباكي”، مسئول العلاقات العامة في ميناء المكلا “فكري بن علي الحاج”.

أخبار ذات صله