fbpx
لدفع رواتب الموظفين وصول أوراق نقدية مطبوعة في روسيا الى مطار عدن الدولي وبن دغر يتعهد بدفع رواتب موظفي تعز
شارك الخبر

 

عدن  – خاص

وصلت مساء امس الى مطار عدن الدولي  دفعة جديدة من الأموال المطبوعة في روسيا، وذلك بهدف دفع رواتب موظفي الدولة في كافة المحافظات المحررة بما فيها محافظة تعز .

وذكر مصدر في مطار عدن الدولي، ان طائرة روسية وصلت مساء امس الى المطار على متنها دفعة من الأموال بالعملة المحلية، حيث تم نقل الأموال الى البنك المركزي في عدن وذلك بهدف دفع رواتب الموظفين خلال الأيام القادمة .

ويأتي ذلك ضمن سعي الحكومة وبدعم وتعاون من التحالف العربي لدفع رواتب موظفي الدولة في كافة المحافظات المحررة بما فيها محافظة تعز، بهدف التخفيف عن معاناتهم في ظل الأوضاع الصعبة التي تشهدها البلد .

يذكر ان اجمالي الدفعات التي وصلت الى عدن حتى الان 10 دفعات بأكثر من 300مليار ريال يمني، وهدفت الى دعم الحكومة الشرعية ي مواجهة التحديات التي تعاني منها نتيجة الانقلاب الذي فرضته المليشيات في صنعاء وسيطرتها على مقدرات الدولة .

وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  قالت إن رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر أشرف، يوم أمس الأحد ، على تسليم مصرف الكريمي المبالغ المخصصة لمرتبات محافظة تعز.

 

وذكرت الوكالة أن بن دغر أشرف على تسليم مبلغ وقدره 5 مليار و506 مليون و742 ألف ريال، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي.

 

كما أشرفت وزارة المالية والأمانة العامة لمجلس الوزراء وبتعاون كادر البنك المركزي على صرف المرتبات، ومن المفترض أن يبدأ توزيع المبلغ صباح غد الاثنين على كافة فروع الكريمي في المحافظة وفروعه في المديريات.

 

وكان بن دغر التقى أمس السبت بممثلي اعتصامات محافظة تعز في العاصمة المؤقتة عدن، حيث وجه بصرف مرتبات محافظة تعز الذين ينفذون اعتصامات مفتوحة وسط المدينة للمطالبة بصرف رواتبهم المتوقفة منذ قرابة عام كامل.

 

أخبار ذات صله