fbpx
نجاة أحد مهندسي الكهرباء بعدن من موت محقق نتيجة ظاهرة الربط من خطين والمؤسسة تحذر
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص

حذرت المؤسسة العامة لكهرباء عدن من مغبة استمرار عدداً من المشتركين من عملية الربط العشوائي والربط من خطين في آن واحد وماتلحقة هذه الظاهرة من مخاطر كبيرة على مهندسي المؤسسة اثناء قيامهم بعملهم .

ونتيجة لهذه الظاهرة الخطرة “الربط من خطين” تعرض صباح اليوم السبت الفني عرفات سعيد التواهي أحد مهندسي الطوارى لحادث كاد ان يودي بحياتة اثناء قيامة بعملة في منطقة حجيف ونجا من موت محقق لولا عناية الله .

وخلال الفترة الماضية قدمت المؤسسة أربعة شهداء من العاملين لقوا حتفهم فيما عدد اخر من المصابين نتيجة الحروق التي يتعرضون لها بسبب هذه الظاهرة الخطرة خلال قيامهم بإصلاح عدد من الخطوط ويتفاجئون بالتيار الراجع من الخط الاخر الذي يربطة البعض .

وحذرت المؤسسة من استمرار عدد من المواطنين بالعبث بمكونات الشبكة وتعريض حياة العاملين لمخاطر كبيرة وماتلحقة ظاهرة الربط من خطين والربط العشوائي من اثار سلبية على المدى القريب من حيث العجز في توفير الطاقة الكهربائية المطلوبة وتدمير ممنهج لمكونات الشبكة .

مؤكدة أن المؤسسة تتكبد خسائر فادحة ، خاصة وان ظاهرة الربط العشوائي والربط من خطين والمخالف والعبث بمكونات الشبكة أرتفعت بشكل كبير جداً في المحافظة وهي بحاجة الى ان يقف الجميع عندها ومحاربة هذه الظاهرة لكي ينعم الجميع اولاً بالاستقرار في التحسن الكهربائي والتوليدي .

داعية كافة الجهات المختصة والأمنية وعقال الحارات وخطباء المساجد ووسائل الإعلام الى الوقوف عند هذه الظاهرة ومحاربتها جنباً الى جنب مع جهود المؤسسة .

أخبار ذات صله