fbpx
محافظ المهرة يلتقي رئيس جامعة حضرموت لمناقشة إمكانية إنشاء كلية جديدة في المحافظة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

التقى محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة برئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش والوفد المرافق له، اليوم الأحد بحضور وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد محمد سعدان ( المشرف العام على قطاع التعليم في المحافظة ) وأمين عام المجلس المحلي بالمحافظة الاستاذ سالم نيمر وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة ، لمناقشة وضع كلية التربية بالمهرة وأهم المصاعب التي تواجه عمل عمادة الكلية وطاقم التدريس ، وإمكانية إنشاء كلية جديدة بالإضافة إلى الكلية الموجودة حالياً ، تأتي هذه الخطوة في سبيل سعي السلطة المحلية لإنشاء جامعة المهرة .

وأستمع المحافظ إلى الدكتور خنبش رئيس جامعة حضرموت إلى عدد من النقاط والموضوعات المتعلقة بكلية التربية بالمهرة  وأوضاع الطاقم التدريسي فيها ، مثمناً الدور الريادي الذي انتهجه محافظ محافظة المهرة الشيخ بن كدة ، عندما أبى إلا أن تستمر العملية التعليمية في كلية المهرة رغم توقفها في كل كليات الجامعة العام الماضي ، وسير أمور الكلية على نفقة المحافظة  ، معتبراً إن مشروع إنشاء جامعة المهرة ليس ببعيد عن المحافظة في ظل القيادة الحكيمة التي تدير المحافظة وتولي التعليم كل هذا الإهتمام .. مقدماً مقترحاً بأن تنشئ كلية العلوم التطبيقية بالإضافة إلى كلية التربية الموجودة . 

وأبدى المحافظ إستعداده لحل كل مشاكل الطاقم التدريسي في الكلية حسب الإمكانيات المتاحة له  ، مطلباً بخطوات عملية وسريعة لإنشاء الكلية الجديدة .. موجها بتشكيل لجنة برئاسة وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد سعدان ، تقوم برفع  تصور شامل حول عن المبنى المناسب لإنشاء الكلية وتأهيله ليتم الشروع في العمل  .. موضحاً بأنهم في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة يسعون إلى إنشاء مدرستين نموذجيتين واحدة للبنين وأخرى للبنات ، يدرس فيها كل الطلاب والطالبات المتفوقين في المحافظة على نفقة المحافظة ويتم توفير لهم كل الوسائل والأساليب التعليمية الحديثة ومعلمين أكفاء ذوو خبرة كبيرة ، وذلك لتحسين المخرجات التعليمية في المحافظة . 

وكان وفد رئاسة جامعة حضرموت قد قدم درع تذكاري للمحافظ  ، عرفاناً وشكراً منهم نظير الجهود المبذولة منه في استمرار العملية التعليمية في كلية المهرة ودعمه اللا محدود لعمادتها وطاقمها التدريسي وطلابها.

وفي صعيد متصل  ؛ قام محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة اليوم ، وبحضور رئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش والوفد المرافق له ، بتدشين توزيع الحافلات المقدمة من السلطة المحلية بالمحافظة وعددها اربع حافلات موزعة على كلية التربية بالمهرة ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة و حافلتين لديوان المحافظة ، وذلك دعماً من السلطة المحلية لهذه الجهات التي هي بحاجة ماسة إلى حافلات نقل. 

أخبار ذات صله