fbpx
قيادة وزارة الداخلية تدشن توزيع دليل الشرطة على منتسبي الوزارة بعدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

دشن وكيل وزارة الداخلية، لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء الركن عبدالله يحيى جابر، ومعه وكيل خدمات الشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، توزيع كتيّب دليل الشرطة، اليوم، بمجمع وزارة الداخلية الجديد، بالعاصمة عدن.

الكتيب الذي تبنت طباعته الإدارة العامة للتوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الداخلية بقيادة المقدم عبد القوي باعش، وُزِّع على الأفراد العاملين بديوان الوزارة، حيث يحتوي على عدد من التعليمات والضوابط الأمنية التي يجب على رجل الأمن أن يعمل ويتحلى بها، كما يحدد الدليل صلاحيات رجل الشرطة في استخدام السلاح أثناء المناوبة في نقاط التفتيش والحواجز الأمنية وغيرها من القوانين والإرشادات الهامة .

يأتي ذلك في إطار خطة عمل لإدارة التوجيه والعلاقات العامة بوزارة الداخلية بهدف توعية منتسبي الوزارة أمنيا وقانونيا وتعزيز العلاقة بين رجل الأمن والمواطن لمنع حصول أي تجاوزات خلال أداء مهامهم.

وأشاد الوكيل اللواء جابر بنشاط إدارة التوجيه والعلاقات العامة ودورهم التوعوي بمختلف المحافظات المحررة والوحدات والمراكز الأمنية لما من شأنه تعزيز الوعي الأمني لدى رجال الشرطة ومعرفتهم بواجباتهم ومهامهم المنوطة بهم.. مبديا حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن/ حسين محمد عرب لتقديم الدعم اللازم وتذليل الصعاب بما يعزز ثقافة الوعي الأمني والقضاء على الظواهر السلبية والتصرفات اللامسؤولة لبعض المنتسبين المستجدين في الأجهزة الأمنية.

*موقع وزارة الداخلية.

أخبار ذات صله