fbpx
بوادر خلافات بين الرباعية الدولية والشرعية بعد اجتماع الرباعية الاخير ومهاجمته من قبل وزير خارجية اليمن
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

كشفت تصريحات وزير خارجية اليمن عبدالملك المخلافي، حول اجتماع الرباعية الدولي، عن بوادر خلافات الشرعية والرباعية الدولية التي تظم كلا من ( امريكا والسعودية وبريطانيا والامارات ) . حيث المح المخلافي ان شرعيتهم لا تعترف باجتماعات الرباعية الدولية، وذلك في احدث تصريح من نوعه.

وقال المخلافي، في تغريدة على صفحته بتويتر رصدها ” يافع نيوز ” : الحكومة اليمنية ترحب بكل جهد دولي للوصول الى السلام على أساس المرجعيات الثلاث وعبر مسار الامم المتحدة ومبعوثها الخاص،وليست جزاء من اي اجتماعات عدا التي يجري الترتيب لها عبر مسار الامم المتحدة ،وتحتفظ بحقها في تقييم نتائج اي اجتماعات دولية لاتشارك فيها لتحديد موقفها قبولا او رفضا.

ويظهر حديث المخلافي حول اجتماع الرباعية بلندن، حجم الخلاف بين الرباعية وبين  الشرعية، اذ لا تزال الشرعية ترفض كل المترحات الاممية المقدمة من المبعوث الدولي، بمقابل رفض الحوثيين والمخلوع صالح، في حين لا تزال الحرب مستمرة وعوامل بناء الثقة منعدمة، وهو ما يزيد من حجم المعاناة للشعب الذي يعاني من ويلات الحرب المستمرة منذ 3 سنين.

ونقلت صحيفة ” الشرق الاوسط ” ان اجتماع الرباعية الذي عقد في لندن أمس، شددعلى أهمية تعزيز آليات التفتيش لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن، مع ضمان حركة البضائع والوصول الآمن والسريع للمواد الإغاثية.

واعتبر الاجتماع الذي عقد بحضور وزراء خارجية السعودية، وبريطانيا، والإمارات، ووكيل وزير خارجية أميركا، وبحضور وزير خارجية عمان، أن توفير الأسلحة للحوثيين، وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح، يشكل انتهاكا لقراري مجلس الأمن 2216 و2231. معربين عن دعمهم القوي لجهود الأمم المتحدة للتحقيق في أصول الصواريخ التي أطلقت على الأراضي السعودية.

أخبار ذات صله