fbpx
مؤسسة يافع نيوز للإعلام تختتم دورة في مجال التقديم والإعداد الإذاعي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

اختتمت مؤسسة “يافع نيوز ” يوم أمس الثلاثاء دورة في التقديم والإعداد الإذاعي وذلك في مقر المؤسسة بالعاصمة عدن.

وتأتي هذه الدورة ضمن دورات إعلامية متعددة تنظمها مؤسسة يافع نيوز للإعلام وتستهدف طلاب قسم الإعلام بكلية الآداب ووفق اتفاقية التعاون المشترك بين المؤسسة وكلية الآداب بجامعة عدن .

وهدفت الدورة إلى تطوير قدرات المشاركين وإكسابهم المهارات اللازمة لمواكبة التطور الحاصل في مجال الإعلام الإذاعي وإعداد الكوادر الإعلامية لأشكال وقواعد جديدة في العمل الإعلامي وسبل توظيف الإعلامي الإذاعي الشامل .

رئيس مؤسسة يافع نيوز ” ياسر اليافعي ” قال ان المؤسسة  تهتم بتنمية قدرات ومهارات طلاب قسم الإعلام في جامعة عدن، لإدراكها بأهمية الإعلام في العاصمة عدن، وضرورة تنمية الكوادر وتأهيلها لتستوعب المتغيرات الكبيرة التي تشهدها عدن بعد تحريرها من مليشيا الحوثي في 2015 .

وقال ان هذه الدورات هي ثمرة للتعاون بين المؤسسة وكلية الآداب في جامعة عدن، وسوف تستمر لتستهدف اكبر عدد من الطلاب وفي مختلف التخصصات .

وفي ختام هذه الدورة عبر الطلاب المشاركين فيها عن شكرهم وتقديرهم لرئيس مؤسسة يافع نيوز الأستاذ ياسر اليافعي لاحتضانهم ولصنع الفرصة لبرز مواهبهم في فن الإلقاء الإذاعي، وشكروا ايضاً منتدى الصحافة والإعلام لمنح الفرص من خلال التنسيق مع مؤسسة يافع نيوز، كما شكروا مدرب الدورة الإذاعي المعروف محمد باحميل .

مدرب الدورة الإذاعي المعروف محمد باحميل ان هذه الدورة تأتي ضمن خطط  مؤسسة يافع نيوز للإعلام بالتنسيق مع منتدى قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب جامعة عدن .

وأضاف عملنا على تدريب المشاركين في هده الدورة التي جاءت تحت عنوان مهارات فن الإلقاء والتقديم الإذاعي وعددهم ثمانية طلاب وطالبات من مختلف تخصصات قسم الصحافة والإعلام جامعة عدن .

 

وقد قمنا في هذه الدورة بعمل  برامج عملية في القاعة وفي الميدان حيث تم تكليفهم بعمل برامج إذاعية وكانت عند مستوى الظن وهناك أصوات تبشر بمشروع المذيع الناجح .

يذكر ان مؤسسة يافع نيوز نظمت خلال الفترة الاخيرة عدد من الدورات في مجال الإعلام آخرها دورة في التحرير الصحفي وكتابة التقارير ودورة أخرى في الصحافة الالكترونية، وجميعها استهدفت طلاب قسم الإعلام في جامعة عدن بهدف تنمية مهاراتهم .

أخبار ذات صله