fbpx
محافظ لحج يزور نيابة الاستئناف العامة ويطلع على سير العمل فيها والاحتياجات الضرورية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:

قام الدكتور ناصر الخبجي محافظ محافظة لحج اليوم بزيارة تفقدية لنيابة الاستئناف العامة للاطلاع على الاحتياجات الضرورية في تسيير عمل النيابة ومعالجة عدد من القضايا المتعلقة بالتنسيق مع الجهات الأمنية خدمة للصالح العام .
وخلال الزيارة أشاد المحافظ بالخطوات السريعة التي تسير عليها نيابة الاستئناف في حلحلة الكثير من القضايا العامة والخاصة والفصل فيها في زمن قياسي سبق الكير من المحافظات المحررة بالرغم من الإمكانيات الشحيحة التي تمتلكها السلطة القضائية بالمحافظة .

وأكد الخبجي أن السلطة المحلية ستقف جنب الى جنب مع السلطة القضائية لفرض هيبة الدولة ومعالجة كل القضايا دون خوف أو تردد بما يسهم في تحقيق العدالة وسيادتها على الجميع مسئولين كانوا أو مواطنين عاديين فالهدف هو تستعادة هيبة القضاء بعد أن فقدناه وسنعمل على تسخير كل الإمكانيات خدمة للجهاز القضائي وحتى يستطيع من تنفيذ أحكامه وقراراته بالشكل الطبيعي .

من جهته أكد رئيس نيابة الاستئناف العامة القاضي مهدي محمد علي قصيع أن هناك بعض الإشكاليات التي يجب حلها أهمها التنسيق مع الجهات الأمنية في تنفيذ عدد من الأحكام الصادرة وكذا ضرورة تفعل عمل السجن المركزي لما له من أهمية في سير العمل القضائي وحفاظا على حرية المتهمين وسرية القضايا المتعلقة بهم .
وأشار قصيع الى ضرورة إيجاد قاعة المحاكمات والتي بها نستطيع من ممارسة محاكمة المتهمين في مختلف القضايا ووفقا للأنظمة واللوائح الدستورية المنظمة لعمل المحاكم .
كما تفقد الأخ المحافظ القاعة الكبرى ووجه بسرعة إعادة تأهيلها وترميمها في اقرب وقت حتى تتمكن المحكمة من ممارسة جلساتها بشكل أفضل.

أخبار ذات صله