fbpx
الوزير لملس والنائب البطاني يناقشان رواتب للمعلمين النازحين والمنقولين
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – محمد حسين الدباء.

التقى وزير التربية والتعليم د. عبد الله سالم لملس صباح اليوم في مكتبه بديوان وزارة التربية والتعليم في مدينة الشعب بالبريقة بنائب وزير المالية البطاني بحضور مدير عام الشئون المالية خالد يسلم ومدير عام الموارد البشرية ناصر الهدار ومدير عام شئون المعلمين فواز الجنيد ومدير عام التعليم طه نعمان ولمناقشة عدة قضايا مالية من أهمها رواتب النازحين والمنقولين إداريا قبل الحرب.

في البدء رحب معالي وزير التربية والتعليم د. عبد الله لملس بالحاضرين جميعا مؤكدا سعي وزارة التربية والتعليم حل القضايا المالية الخاصة بالمعلمين .. مشيرا إلى أنه سيعمل ونائب وزير المالية لحل كثيرا من الإشكاليات التي أحدثتها حرب المليشيات ضد الوطن.

ومن جانبه قال نائب وزير المالية منصور البطاني “إننا سينا جهدنا لمعالجة كثيرا من الأمور في كل القطاعات والمرافق الحكومية” .. مؤكدا أن الإجراءات اُستكملت لصرف مرتبات الموظفين في محافظة تعز من قبل اللجنة المكلفة بذلك في وزارة المالية.

وحذر البطاني من السماسرة الذين يتحدثون باسم المرافق الحكومية ولا يحق استغلال الموظفين تحت أي مسمى .. مشددا أن المالية لن تتعامل إلا مع الجهات الرسمية.

ثم تحدث ناصر لهدار مدير عام الموارد البشرية قائلا: “تواجهنا كثيرا من المشاكل المالية بما يتعلق برواتب المعلمين منها المعلمين المنقولين إداريا من قبل الحرب، وكذا صرف رواتب الربع الدفع التي قدمنها حيث تم صرف 12291 معلما وهم قوام الدفعة الأولى لأربعة أشهر (من يناير إلى أبريل) وهناك ثالث دفع أخرى نرجو صرف رواتبها في القريب العاجل”.

وبعد نقاش طويل خرج المجتمعون بتشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم خاصة بمتابعة رواتب المعلمين بدلا من المتابعة الفردية أو الجماعية، وتشكلت اللجنة من مدير عام الشئون المالية خالد يسلم ومدير عام الموارد البشرية ناصر الهدار ومدير عام شئون المعلمين فواز الجنيد ومدير عام النظم والمعلومات نظير شنظير

أخبار ذات صله