fbpx
الحوثيون يعترفون بمقتل 1700 من مسلحيهم
شارك الخبر

 

يافع نيوز- عكاظ

اعترفت ميليشيا الحوثي بمقتل 1700 متمرد من عناصرها بينهم 147 قياديا في المواجهات بين الجيش الوطني والميليشيات في جبهتي ميدي وحرض في محافظة حجة خلال العام الماضي، بحسب ما أفاد موقع «المصدر أون لاين» اليمني ، الذي استند في معلوماته إلى بيانات نشرتها ما يسمى بـ«لجنة الشهداء» الحوثية.

ونقل المصدر عن «اللجنة الحوثية» أن 600 قتيل من هؤلاء من أبناء مديرية المفتاح، و350 من مديريتي الشاهل والمحابشة وجميعها مديريات موالية للحوثيين.

على صعيد آخر، أكد وكيل محافظة الجوف اليمنية سنان العراقي لـ«عكاظ»، أمس أن 95 %من مساحة مديرية خب الشعف حررت بالكامل، موضحا أن مساحة مديرية خب الشعف تمثل ما نسبته 85 %من إجمالي مساحة محافظة الجوف، لكن الجيش تمكن من تطهيرها وأجبر ميليشيا الحوثي على الفرار.

وذكر العراقي أن عناصر ميليشيا الحوثي دمروا قبل فرارهم من منطقة المهاشمة المدارس والمراكز الصحية ومحطات الغاز، وأضاف أن القوات الأمنية بدأت انتشارها في منطقة اليتمة والمهاشمة في مديرية خب الشعف لتأمينها، وتوفير كافة احتياجات المدنيين من غذاء ودواء وإغاثة.

من جهته، أعلن قائد اللواء الأول حرس حدود العميد هيكل حنتف، أمس أن الجيش الوطني في طريقه إلى دخول محافظة صعدة بعد أن وصلت طلائعه الجيش إلى جبل فراص المطل على مديرية كتاف إحدى مديريات محافظة صعدة.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية في محافظة البيضاء أمس أن القيادي الحوثي نضال المقداد قتل مع عدد من مرافقيه في معارك مع الجيش الوطني في المحافظة، يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه مصدر قبلي أن الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر ياسر العواضي وصل إلى مسقط رأسه في منطقة ردمان بمحافظة البيضاء بعد أن نجح في الفرار من ميليشيا
الحوثي.

أخبار ذات صله