fbpx
الشرعية تسترد مواقع استراتيجية في الجوف وتشدد الضغط في الحديدة
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

حققت قوات الجيش اليمني تقدماً جديداً على جبهة الجوف تمكنت خلاله من السيطرة على منطقة العرفاء جنوب اليتمة باتجاه وادي خب كما حررت جبل القعيطة الاستراتيجي أحد الجبال بسلسلة جبال حام بمديرية المتون بعد معارك مع ميليشيات الحوثي الانقلابية. وعززت قوات الشرعية في الوقت نفسه مكاسبها على جبهة الحديدة مع نجاحها في قطع إمدادات الحوثيين وتشديد الحصار على مواقعهم العسكرية.

وقالت التقارير إن قوات الجيش توغلت 10 كيلومترات باتجاه وادي خب في محافظة الجوف وسط معارك عنيفة. وقال مصدر عسكري حكومي، إن عدداً من عناصر الميليشيات قتلوا، وأسر آخرون خلال المعارك. وفي الجهة الغربية لمنطقة اليتمة، تمكنت قوات الجيش الوطني من تحرير منطقة عفي، أولى المناطق في مديرية برط العنان، وسيطرت على مواقع مهمة فيها.

وأكد قائد اللواء 127 مشاة العميد عبدالله الضاوي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «أن طيران التحالف العربي شارك أبطال الجيش الوطني في تحرير جبل القعيطة واستهدف آليات وأطقم عسكرية تابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية». وأضاف العميد الضاوي «أن جبل القعيطة يعد موقعاً استراتيجياً هاماً لكونه يعتلي السلسلة الجبلية في جبهة حام وتحريره سيساهم في عملية تحرير ما تبقى من سلسلة جبال جبهة حام».

في غضون ذلك، واصلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدمها باتجاه مركز مدينة حيس في محافظة الحديدة، وسط انهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات المقاومة والجيش الوطني تتقدم باتجاه المدينة من الجهتين الغربية والجنوبية، وأنها سيطرت نارياً، على الخط الرابط بين مدينة حيس ومحافظة تعز. وأضافت المصادر أن المعارك المستمرة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات إضافة إلى أسر أعداد أخرى من عناصرها.

وأكدت أن قوات المقاومة والجيش اليمني نجحت في قطع إمدادات الحوثيين من خط الحديدة- مفرق المخا، قرب تعز، وتقدمت قوات الجيش صوب حيس جنوب شرق الحديدة. كما أعلن الجيش تحرير سلسلة جبال «السلطة» شرق العاصمة صنعاء.

بالتزامن، شنت مقاتلات التحالف غارات دمرت طقماً على متنه رشاش عيار23، في جبال حام، وفي مديرية خب الشعف، واستهدفت الغارات طقماً اخر على متنه 6 من عناصرها في جبل حبش، ما أدى إلى تدمير الطقم، ومصرع من كانوا على متنه. كما استهدفت غارات التحالف تعزيزات للميليشيات في مديرية نهم، شرق صنعاء.

أخبار ذات صله