fbpx
الحالمي يؤكد أستعداد الإنتقالي لتطوير علاقته بالمملكة المتحدة وجمهورية الصين خلال لقائه بسفيري البلدين لدى اليمن
شارك الخبر


يافع نيوز – الرياض – خاص.

ضمن الجهود الحثيثة التي تجريها قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي يواصل عضو هيئة رئاسة المجلس الأستاذ مراد علي الحالمي اللقاءات بعدد من سفراء الدول الغربية .

وعقد اليوم الأحد الأستاذ مراد علي الحالمي عضو هيئةً رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي بالعاصمة السعودية الرياض بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن سايمون شيركليف لقاء خاص ،أطلع الحالمي من خلالة السفير البريطاني على آخر المستجدات على الساحتين الجنوبية واليمنية ،مستعرضاً الخطوات المهمة التي قطعها المجلس الإنتقالي الجنوبي في أطار بنائه التنظيمي وجهودة في أطار تطبيع الأوضاع ومحاربة الأرهاب والقضاء عليه في مختلف المحافظات الجنوبية .

الى ذلك أطلع عضو هيئة رئاسة المجلس سفير المملكة المتحدة على الأوضاع الاقتصادية وتأثيرات الحرب الدائرة منذ مايقرب ثلاث سنوات على الأوضاع المعيشة للناس ،داعياً القوى المؤثرة في العالم ومنها المملكة المتحدة للضغط باتجاه تنفيذ القرارات الأممية ذات الصلة بالمشكلة اليمنية .

مؤكداً في ذات السياق على أن المجلس الإنتقالي كان وسيظل شريكاً أساسياً وفاعلاً في إي جهد دولي لإرساء السلام في اليمن والمنطقة برمتها .

وعبر عضو هيئة الرئاسة مراد الحالمي خلال اللقاء عن الإمتنان للسفير البريطاني لدعوته وموقفه المتفهم لمجريات الأوضاع في الجنوب واليمن عموماً ،منوها إلى تمسك المجلس الإنتقالي الجنوبي بحق الجنوبيين في الحصول على حل عادل ومنصف لقضيتهم العادلة، ومؤكداً إن لاحل مطلقاً ولا أمن واستقرار لليمن والمنطقة إلا عبر بوابة الإستماع للمطالب الجنوبية والنظر الى قضيتهم كقضية سياسية بامتياز .

من جهته عبر السفير البريطاني عن الارتياح للأفكار الايجابية التي أستمع اليها من عضو هيئة رئاسة الانتقالي الجنوبي ،ومؤكداً حرص بلاده على تسجيل حضور إيجابي في الأزمات الناشبة إنطلاقاً من دورها المحوري كأحدى الدول الراعية للسلام في المنطقة والعالم .

وفي السياق ذاته التقى الأستاذ مراد الحالمي عضو هيئة رئاسة المجلس الإنتقالي يوم الأحد في العاصمة السعودية بسفير جمهورية الصين الشعبية لدى اليمن تيان تشي ،وناقش معه مستجدات الأوضاع مطلعاً ايه على جهود وأنشطة المجلس الإنتقالي الجنوبي ،في إطار الحفاظ على حالة الأمن والاستقرار في الجنوب ،ومشاركته الإيجابية ضمن جهود دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن في إنهاء الإنقلاب وتطبيق القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار الأممي ٢٢١٦.

ودعا الحالمي السفير الصيني لحث بلاده على الإستفادة من الفرص الإستثمارية في الجنوب ،بما يساعد على التنمية وخدمة شعبي البلدين .

منوهاً أن المجلس الإنتقالي الجنوبي سيكون داعماً لكافة الجهود لتطوير العلاقات السياسية والإقتصادية مع جمهورية الصين الشعبية ،كواحدة من الدول المؤثرة في صناعة القرار السياسي ،وبصفتها قوة إقتصادية عملاقة .

أخبار ذات صله