fbpx
بعد احتجاز الشرطة لسفينة صيد مخالفة ..  محافظ المهرة يدعو لإجتماع وبحث إلغاء العقد مع شركة بروم للأسماك
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

دعا محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت الهيئة العامة للمصائد السمكية والجهات ذات العلاقة إلى إجتماع عاجل لبحث كيفية إتخاذ إجراءات إلغاء العقد المبرم بين السلطة المحلية بالمحافظة وشركة بروم للأسماك القاضي بالسماح للشركة بالإصطياد على سواحل المحافظة على بعد عدد معين من الأميال البحرية وإلزام الشركة بمرافقين من محافظة المهرة على متن كل سفينة صيد تابعة لها .. أتى هذا بعد عملية ضبط إدارة شرطة مديرية المسيلة لسفينة صيد تابعة لشركة بروم تقوم بالإصطياد ليلاً على بعد غير مسموح به من الشاطئ واحتجاز قبطانها، فيما تمكنت السفينة الأخرى من الهرب والتواري في عمق البحر . 

وأشاد المحافظ باكريت بأفراد شرطة مديرية المسيلة على قيامهم بمهامهم في حماية الشواطئ من العبث والجرف العشوائي والحفاظ على الثروة السمكية ، وتمكنهم من احتجاز سفينة صيد مخالفة للقانون رغم شحة الإمكانيات .. واعداً بدعمهم بالعتاد اللازم الذي يمكنهم من أداء مهامهم على أكمل وجه وتفعيل دور شرطة خفر السواحل في المحافظة . 

وأفاد العقيد بدر جمعان بن عويّض مدير شرطة مديرية المسيلة بأنهم تلقوا بلاغ من جمعية يهوت السمكية بأن سفينتين صيد تقوم بالإصطياد على مقربة من الساحل ، ومن فورها توجه أفراد الأمن واحتجزوا سفينة فيما تمكنت الأخرى من الهرب بسبب تواضع الإمكانيات المتاحة لإدارة الشرطة التي استعانت بقوارب تابعة لجمعية يهوت في عملية احتجاز السفينة  .. مضيفاً بأن السفينة كان على متنها مراقبين من محافظة حضرموت بما يعني أن السفينة غير مصرح لها بالإصطياد على سواحل المهرة ، إستناداً على الإتفاقية التي أبرمت مع الشركة .. وأوضح بن عويّض بأنهم قاموا باحتجاز السفينة وقبطانها وفي إنتظار تعليمات القيادة بشأن ذلك.

أخبار ذات صله