fbpx
«روتانا» توزّع فيلم وجدة في الشرق الأوسط
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أعلنت شركة “روتانا” للانتاج والتوزيع السينمائي على هامش فعاليات المهرجان، عن نيتها توزيع فيلم “وجدة” للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، وهو من انتاج شركة “رايرز” الألمانية، في منطقة الشرق الأوسط.

الفيلم الذي حصل على دعم مشروع “إنجاز” من مهرجان دبي السينمائي، ينافس على جائزة المسابقة الرسمية لأفضل فيلم روائي عربي بالدورة التاسعة لمهرجان دبي، حيث يعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وهو من تأليف هيفاء نفسها والتي سبق لها تقديم عدد من الأفلام الروائية القصيرة بجانب فيلمها الوثائقي “نساء بلا ظلال” الحاصل على جوائز دولية.

وكان هذا الفيلم قد شارك في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي في دورته الأخيرة وعرض حينها خارج المسابقة، حيث حصل على ثلاث جوائز، وقوبل بترحيب نقدي وجماهيري كبيرين، ومن بعدها تمت شراء حقوق عرضه في أوروبا، حيث بدأت عروضه فعلاً في إيطاليا مطلع ديسمبر الجاري، وينتظر عرضه في عدد من دول أوروبا وأميركا الشمالية.

ونتيجة لما حققه الفيلم من نجاح، اختيرت هيفاء بحسب استطلاع مجلة “فارايتي” الأميركية الشهيرة، كواحدة من أكثر النساء العاملات في مجال السينما تأثيرا على مستوى العالم، لتضع اسمها بجانب مجموعة من نجمات السينما بحجم جيسيكا بيل وهالي بيري، كما اختيرت ضمن أكثر عشرة مخرجين يستحقون المتابعة في العالم في نظر المجلة.

يذكر أن الفيلم قد افتتح أمس في قاعة مدينة أرينا برنامج ليال عربية في دورة المهرجان الحالية، ويعرض مجدداً بعد غد، في سينما فوكس بمول الامارات الساعة 3:45 عصراً.

أخبار ذات صله