fbpx
فعالية احتفالية بالتزامن مع اختتام الحملة المجتمعية4أبين للتوعية من خطر المخدرات
شارك الخبر


يافع نيوز – أبين.

أقيم صباح اليوم السبت في قاعة النور بمدينة زنجبار محافظة أبين حفل فني بهيج بمناسبة إختتام فعاليات الحملة المجتمعية4 أبين والتي نفذها مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات بالشراكة مع منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات في الفترة من 3- 17 فبراير 2018 حيث شملت مديريتي زنجبار وخنفر .
والتي تنقل خلالها فريق العمل مابين الشوارع والساحات ومرافق العمل الحكومية والمدارس.
هذا وقد كان للحملة صدىً واسع النطاق بين أبناء محافظة أبين من أولياء أمور وشباب وأطفال وجهات رسمية وشعبية ومنظمات مجتمع مدني.
وبدء الحفل بآي من القرآن الكريم تلاه الشاب ياسين منصر.
ثم عرض فيديو قصير عن فعاليات الحملة أعده اثنين من شباب المركز هما محمد وعلي عبدالله عمر .
وفي كلمة لمنظمة حق تحدث الأستاذ الخضر الميسري رئيس المنظمة حول الدور الكبير الذي قام به فريق مركز عدن حيال واحدة من أخطر المشاكل التي يواجهها المجتمع في أبين وتمنى من الجميع التعاون مع المركز لتنفيذ المزيد من الحملات وتقدم بالشكر والجزيل لهذا المركز النشط وكل النشطاء فيه .
فيما تحدثت الأستاذة سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات في كلمة مهمة وقالت أن هذه الحملة رغم الصدى الواسع والجهد الكبير إلا أنها تعد البداية فهي مجرد دق ناقوس الخطر للمجتمع في أبين من اجل القيام بعمل لازال يحتاج الكثير من البذل والعطاء والجهد وصحوة الضمير فأبين أرض خير وسلام وثروات وأغلى ماتمتلكه أبين هم ثروة الشباب والعقول وهذه الثروة هي مطمع وهدف لكل أعداءها ومن يساندهم من شياطين وتجار المخدرات الذين يستقطبون الشباب مستغلين فقرهم ومايعانوه من مشكلات مادية وأسرية واجتماعية إلى طريق المخدرات ومنها إلى إرتكاب الجرائم من قتل وسرقة وجرائم أخلاقية تمس قيم وأخلاق ودين المجتمع وكذلك للإنخراط في منظمات التطرف والإرهاب.
وثم قامت الأستاذة سعاد بتكريم الطالب بشار على النعماني الذي أستفاد من صدى الحملة وقام بعمل لوحة جدارية فيها كل المعلومات عن المخدرات وعلقها في فصل المدرسة ليستفيد منها زملاءه ، وهذا تشجيعا له وتحفيز لبقية الطلاب ليحذوا حذوه.
ثم قدمت فقرات فنية منها قصيدة شعرية ومشهد تمثيلي وأغاني شعبية صاحبها الرقص الشعبي .
حضر الحفل الاخ محمد ناصر الجحماء وكيل محافظة أبين والأستاذ محضار المحضار مدير مكتب التربية لمديرية زنجبار وعدد من الشخصيات ومنظمات المجتمع المدني والأهالي والشباب.

أخبار ذات صله