fbpx
موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية رفضا لقرار الجبواني الكارثي بنقل تبعية الموانئ البرية من الهيئة الى الوزارة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص:

في إطار برنامجهم التصعيدي  وتحت شعار ” الهيئة خط احمر” يواصل موظفو الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بالعاصمة عدن وقفاتهم الاحتجاجية المطالبة بإلغاء القرار الكارثي وغير القانوني رقم (16) لسنة 2018م الذي أصدره وزير النقل المعين مؤخراً صالح الجبواني والقاضي بنقل تبعية الموانئ البرية من الهيئة وتحويلها تحت الإشراف والمتابعة من قبل الوزير مباشرة.

كما أكد الموظفون اعتزامهم التصعيد حتى يتم إلغاء القرار الذي وصفوه بأنه تعسفي بحق الهيئة وموظفيها ولايستند إلى أي مسوغ قانوني.

وردد الموظفون خلال وقفتهم الاحتجاجية هذا اليوم الإثنين 12 مارس 2018م، شعارات مناهضة لقرار وزير النقل.

ورفع الموظفون يافطات تطالب بإلغاء القرار فورا وإيقاف هدم مؤسسات الدولة.

يذكر أن موظفي الهيئة كانوا قد نظموا وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي لمناهضة قرار الجبواني وربطوا الشارات الحمراء لمدة ثلاثة أيام في إشارة إلى نيتهم الاستمرار في الاحتجاج حتى يتم تلبية مطالبهم القانونية والشرعية.

كما عبر موظفو الهيئة عن تضامنهم الكامل مع عمال وموظفي هيئة الشؤون البحرية في المكلا وموظفي مطار سيئون بمحافظة حضرموت وتأييد مطالبهم القانونية والمشروعة.

وبعد انتهاء الوقفة الاحتجاجية قام الموظفون يتسليم مذكرتي مناشدة للقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وطلبوا منه أن يوصل المذكرتين لكل من فخامة الرئيس هادي، تتضمن المناشدتان مطالبة لهما بالتدخل لإلغاء القرار رقم (16) لسنة 2018م الصادر عن الوزير الجبواني معربين عن ثقتهم بالرئيس هادي بوضع حد لهدم مؤسسات الدولة وإعادة الهيبة والاعتبار للقانون والدستور والقرارات الجمهورية التي ضرب بها وزير النقل عرض الحائط.

أخبار ذات صله