fbpx
عدن : إحياء أربعينية الفقيد الدكتور. صالح يحيى سعيد
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.  

أقيم اليوم الخميس في كلية الآداب جامعة عدن حفل أربعينية فقيد و تحرير واستقلال الجنوب ورائد الثورة السلمية التحررية الاستاد الدكتور صالح يحي سعيد/ رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري.

وفي الحفل الذي بدأ بآيات من الذكر الحكيم, وفي كلمة المجلس الأعلى للحراك الجنوبي قال أحمد سالم نائب رئيس المجلس: إننا اليوم ونحن نقف في هذه اللحظات المهيبة في فعالية اربعينية رجل نادراً حمل قضية وطن واخلص لها حتى لحظة وفاته.

وأضاف أن الفقيد من الاحرار الذين فجروا ثورة التحرير الجنوبية رغم أن من في موضعه كإستاد جامعي يكون ابعد من الانخراط في العمل الثوري لاسيما في قضية كقضية شعب الجنوب التحررية.

ومن جانبه حياء العميد منير اليافعي “أبو اليمامة” الحاضرين بتحية الأحرار الذين وضعوا اللبنات الأولى لثورة شعب الجنوب الحر, وتقدموا صفوف النضال وقادو الثورة ضد قوى الاحتلال القادمة من الشمال, ومن بين هؤلاء الرجال الدكتور صالح يحي, الذي خدم وطنة وشباب شعبة معلماً في جامعة عدن, وخدم الوطن ايضاً كقائد من قادة الثورة الجنوبية التحررية.

وأضاف: ان الحديث عن العظماء ليس بالأمر السهل خاصة عندما يكون الشخص الذي تتحدث عنه بحجم قائدنا صالح يحي رحمة الله عليه, مضيفاً أن أربعين يوم مضت على رحيل القنديل المضي في سماء الجنوب والذي عاش حياة البسطاء وتعايش معهم في مختلف مراحل النضال الجنوبي وكسب محبة الاخرين ليغادرنا ويصيب وطننا وشعبنا بفاجعة رحيلة بعد أن قدم لهذا الوطن تاريخ طويل من النضال وسيضل محفور في الذاكرة.

ومن جانبه أشاد القيادي في المقاومة الجنوبي ابو همام اليافعي بنضال الفقيد الذي قدمة من أجل الوطن الذي ضحّى من اجله العديد من شباب الجنوب, نحن نريد تحرير أرض الجنوب من المهرة إلى باب المندب تحت صف واحدا وراية واحدة.

ودعا أبو همام كافة القيادات الجنوبية أن لاتخذل دماء الشهداء وأن تواصل المسير وتحقق الذي من اجله ضحّى الشهداء.

وأكدت قيادات وأعضاء المجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب ‘ السير والثبات على النهج الذي رسمة رئيس المجلس الشهيد صالح يحي ‘ وماضون نحو تحقيق أهداف الثورة الجنوبية التحررية.

كما القيت العديد من الكلمات للقادة الجنوبين والقصائد الشعرية مشيدة بمناقب الفقيد وتضحياته الجسيمة التي قدمها من أجل الحرية والكرامة في الدفاع على أرض الجنوب.

حضر الحفل اللواء شلال شائع والعميد ابو اليمامة وابوهمام وعادل الحالمي وعدد كبير من القيادات والشخصيات الجنوبية.

أخبار ذات صله