fbpx
بحضور الوالي ومشبق “مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن يناقش ظاهرة إطلاق الرصاص الحي مع عدد من مشايخ المعلا
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – هويد الكلدي.

عقد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد في العاصمة عدن ومدير عام مديرية المعلا اجتماع ضم عدد من أئمة وخطباء المساجد صباح اليوم الاربعاء.

حيث ناقش مدير عام مكتب الأوقاف الدكتور محمد حسين الوالي ومدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد مشبق ظاهرة إطلاق الرصاص العشوائي وبالذات في الأعراس .

وتطرق الاجتماع بكلمة ألقاها مدير عام المعلا “مشبق” بقوله ، إن المعلا تعاني من ظاهرة إطلاق الرصاص التي قتلت ابرياء بسبب فرحة اعراس .
وقال مشبق بأنه سبق قد تم القبض على عدد من قطع السلاح وتم تسليمها للأمن وعلى عدد من يقومون على إطلاق الرصاص وحملهم السلاح دون هوية .

وأكد مشبق أنه قد ناشد الجهات الأمنية في عدن بهذا الموضوع، حيث قال إن إطلاق الرصاص في الاعراس لم يعد بالمعقول بل قد تحول العرس إلى حرب لساعات .
وأشار “ليس المواطن هو وحده من يقوم بذلك فهناك حتى بعض من رجال الأمن يقومون بإطلاق النيران بشتى الأسلحة وهذا لا بد من إيجاد له حل.

في نهاية كلمته قال إن الخطباء هم السبيل الوحيد لإخراج المدينة من تلك الكارثة وان مكتب الأوقاف والإرشاد ليس جهة أمنية ولكن لعل منابر المساجد ستكون ذات تأثير نحو ذلك.

في الاجتماع الذي عُقد بمكتب الأوقاف والإرشاد في العاصمة عدن رحب الدكتور الوالي بجميع أئمة وخطباء مساجد المعلا وأشاد بدورهم في إرشاد الناس ووعظهم وحثهم وتذكيرهم بالله تعالى.
وناشدهم بأن يكونوا بالمستوى الأعلى في الاهتمام بالأمور التي يحتاجها مجتمعهم كالتثقيف الصحي والحث على النظافة وكذا ذم أي ظواهر سلبية في المجتمع.

ثم تطرق إلى ظاهرة إطلاق الأعيرة النارية والرصاص الحي وذكر إن هذا ليس فقط في المعلا بل هو في عدن كلها سواء في الاعراس أو غيرها ، وهي ظاهرة سلبية ودخيلة على عدن .
وإن مكتب الأوقاف والإرشاد ليس بجهة أمنية للقبض على من يقوم بإطلاق الرصاص ولكنهم كمرشدين وخطباء في المساجد فقد بادرنا من قبل وكذا قمنا بعمل اكثر من تعميم حول الموضوع وما زلنا مستمرين في ذلك .

وحث أئمة وخطباء المساجد على تناولهم هذه القضية وحث الناس ووعظهم وتخويفهم للتوقف عن هذه الظاهرة السلبية التي أدى إلى مقتل ابرياء .

ثم وجه الوالي أئمة المساجد والخطباء أن تكون لحظات من خطب الجمعة وكذا الأوقات الأخرى مُسخرة لإرشاد الناس وحثهم على عدم إطلاق الرصاص لكون أثرها وثمنها دم المسلم وهذا لا يرضى به الله .

وأمر الوالي بأنه سوف يقوم على طبع ملصقات إرشادية توعوية من خطر حمل السلاح وكذلك منع إطلاق النار في المدينة .

وختم الوالي حديثه أن الجميع معني بهذا الأمر من جهات أمنية وسلطة محلية في المديرية وأئمة وخطباء مساجد ومنظمات مدنية .

من جانبه قام فهد مشبق بتقديم جزيل شكره للوالي على لفتته الكريمة ومساعدته في هذا الأمر الذي أرق الجميع.
وشكر أئمة المساجد على دورهم الفعال في المجتمع باعتبارهم النواة الرئيسة في ظل ما تمر به عدن .

وفي الختام قدم الوالي جزيل شكره لمدير عام المعلا على اهتمامه لمثل تلك قضايا تهم المواطن .

وقد حضر الاجتماع عدد من الأئمة وخطباء مساجد المعلا وإعلاميين

أخبار ذات صله