fbpx
محافظ المهرة يطلع على أوضاع مديريتي حات وشحن وتأثيرات الحالة المدارية ويشرف على توزيع مساعدات الإنسانية
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – عيسى بن نهل – ناصر الساكت.
أشرف الشيخ راجح سعيد باكريت محافظ محافظة المهرة عملية توزيع المساعدات الغذائية العاجلة للمواطنين بمديريتي شحن وحات الصحراويتين والمقدمة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة لمواجهة تأثيرات الحالة المدارية (اعصار مكونو) التي تعرضت لها المديريتين وتسببت في أضرار في بعض المنشآت الحيوية وإجلاء بعض الأسر لأماكن الإيواء التي حددتها السلطات المحلية نتيجة غزارة الأمطار وقوة الرياح وتدفق السيول  .
وأكد المحافظ أن السلطة المحلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية الطارئة التي تضمن تقديم المساعدات الاغاثية للمواطنين بشكل عاجل ومعالجة الأضرار أولا بأول أين ما وجدت في كل المديريات المتضررة .
واستمع من المواطنين إلى همومهم ومطالبهم واحتياجاتهم من الخدمات الأساسية .
وطمأن المحافظ المواطنين الأهالي في المديرتين بأن هذه الزيارة عاجلة بشأن العاصفة المدارية الصعبة ، وأن هناك زيارات قادمة لجميع المديريات ومنها مديريات الصحراء للاطلاع على أوضاعها واحتياجاتها من الخدمات والمشاريع في مختلف المجالات .
يذكر أن الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جانب تقديمهم مساعدات غذائية دعما للأهالي في هاتين المديريتين قدموا أيضا  تناكر خاصة لشفط المياه الراكدة وتوزيع خيام إسعافية وسلل غذائية .
أخبار ذات صله