fbpx
تنفيذي سقطرى يعقد اجتماعاً استثنائياً للوقوف أمام الإضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعصار “مكونو”
شارك الخبر
تنفيذي سقطرى يعقد اجتماعاً استثنائياً للوقوف أمام الإضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعصار “مكونو”

 

يافع نيوز- متابعات

 

عقد المكتب التنفيذي بمحافظة أرخبيل سقطرى ،امس، اجتماعاً استثنائياً برئاسة محافظ المحافظة رمزي محروس للوقوف أمام الإضرار التي لحقت بالمحافظة جراء اعصار “ماكونو” .

ووقف المكتب التنفيذي في مستهل اجتماعه وقفة حداد على ارواح ضحايا اعصار ماكونو و الحادث المروري لطاقم الأمن .

و استعرض محروس بحضور وكيلي المحافظة صالح علي وعبد الجميل عبد الله علي، الجهود الذي قامت بها السلطة المحلية مند إعلان عن وجود منخفض مداري قبل أن يتحول إلى اعصار و ماتم تجهيزة من احتياطات و تنبيهات لكافة أبناء الارخبيل ومتابعة كل ما يحصل عبر غرفة العمليات ..لافتا الى أنه تم تشكيل لجان عمل منها لجنة الإغاثة للإشراف على عملية توزيعها و لجنة حصر الإضرار للوصول إلى أرقام حقيقية لإعادة الإعمار والتعويض للمتضررين بالتعاون مع الأشقاء في التحالف و كذا المنظمات الدولية الأخرى .

واستمع المكتب التنفيذي إلى تقرير غرفة عمليات المحافظة عن ألأضرار الأولية التي لحقت بالمحافظة جراء الاعصار قدمه وكيل المحافظة العميد صالح علي الذي..مشيراً الى ان عدد ضحايا الاعصار 9 ضحايا منهم 2 بحاره لسفن جانحه و غرق وجنوح 5 سفن و 5 عباري و كذا الإضرار التي لحقت بالطرق و شبكة الاتصالات و وسائل النقل.

كما أوضح التقرير أن عدد الاسر النازحة التي تم إيواءها في المدارس و المباني الحكومية 720 أسرة .

وأستمع المكتب التنفيذي الى إحاطة لجنة توزيع المساعدات الإغاثية قدمها مدير عام مديرية حديبوه عضو اللجنة سالم داهق عن المهام الذي قامت بها مند تشكيلها و الجهود المبدولة مع المؤسسات الإغاثية لسرعة وصول المواد الى المتضررين لتخفيف عنهم الأعباء .

و وقف الاجتماع امام تقرير مكتب الصناعة والتجارة في المحافظة الذي قدمه مدير عام المكتب يحيى الحامد عن الوضع التمويني في المحافظة بعد الاعصار الذي عمل على غرق عدد من سفن كانت محملة بمواد غذائية مختلفة و عرقلة بذلك الخطة التموينية التي رسمها المكتب مع التجار خلال فصل الخريف الذي شارف على الدخول.

و اقر الاجتماع تشكيل لجنة طؤاري برئاسة محافظ المحافظة و عضوية مدراء الصناعة والتجارة و الميناء و الجمارك لبحث سرعة التموين الغذائي للمحافظة التي تعاني من نقص حاد للمواد الغذائية وهي على وشك إغلاق الميناء لأسباب مناخية سنوية خلال فصل الخريف.

و ثمن المكتب التنفيذي الجهود الإغاثية و الإنسانية التي قدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات من اليوم الأول من الاعصار والذي ساعد السلطة المحلية على تجاوز الكثير من الصعوبات في الإيواء و توفير الغذاء للأسر النازحة وإعادة فتح الطرق ذات الضرورة القصوى .

أخبار ذات صله