fbpx
حلف أبناء يافع يسلم زكاة لنحو 1000 أسرة من ذوي الاحتياجات الخاصة بلحج
شارك الخبر

يافع نيوز – الحوطة – محمد السلامي.
يواصل حلف أبناء يافع بمحافظة لحج أعمال الخير حيث يتم توزيع زكاة رمضان ل1000من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة عبر الجمعيات في إطار مشروع نهر العطاء لرجل الخير ابوحسين اليافعي من خلال تقديم 100ريال سعودي لكل مستفيد من هذا المشروع .
وفي تصريح للأخ مطيع عبادل المسؤول عن توزيع هذه المساعدات لذوي الاحتياجات الخاصة قال : تأتي هذه المساعدات المقدمة عبر الجمعيات المستهدفة في إطار برنامج الحلف الذي يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمامه بهدف تقديم الدعم المادي والمعنوي لهم ومساعدتهم على مواجهة أعباء الحياة للتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف الذي يعانون منها .
وأضاف : يعمل حلف أبناء يافع على الإسهام في إعداد وتنفيذ برامج تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وآدماجهم في المجتمع .كما يقدم الحلف المساعدات المالية والعينية للجمعيات المستهدفة .
مشيرا بأن هذه هي السنة الثانية الذي يسهم فيها حلف أبناء يافع في دعم الجمعيات ويقدم هذا العام 13مليون ريال من خلال توزيعها على المستفيدين البالغ عددهم 1000من ذوي الاحتياجات الخاصة .
واوضح عبادل ومن بين البرامج الذي نسعى إلى تقديم الدعم فيها تقديم الطاقة الشمسية للجمعيات المستهدفة والالعاب والأدوات الرياضية وشاشات العرض ومنح الرواتب الشهرية للمعلمين والمتطوعين المتواجدين في الجمعيات التابعة لذوي الاحتياجات الخاصة والدعم الشهري لأطفال الشلل الدماغي وإعداد وجبات الإفطار يومين لهم .
ويشمل هذا البرنامج الذي ينفذ حاليا تقديم المساعدات المالية لجمعيات الصم والبكم والشلل الدماغي ومدرسة ذوي الاحتياجات الخاصة وجمعية الدون والمعاقين حركيا إلى جانب المعاقين من خارج هذه الجمعيات .
أخبار ذات صله