fbpx
محافظ لحج يستقبل وكيل وزارة الإدارة المحلية
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج.
استقبل محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة اللواء الركن احمد عبدالله التركي صباح اليوم بديوان المحافظة  استقبل رئيس لجنة التفتيش الميداني بوزارة الإدارة المحلية الوكيل الأستاذ عوض مشبح والوفد المرافق له .
حيث جرى تدشين والبد بمهام الاطلاع والتفتيش على سير أعمال السلطات المحلية ومناقشة الإنجازات والصعوبات والخطط والموازنات والإيرادات واقتراح الحلول المناسبة لها والرفع بالتوصيات لرئاسة الوزراء.
وخلال اللقاء رحب محافظ لحج بنزول لجنة التفتيش الميداني والزيارة للمحافظة والاطلاع على الإنجازات والصعوبات على ارض الواقع .. مشيدا بالدعم والاهتمام الذي حظيت به محافظة لحج من القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر..
من جانبه أشار  وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ عوض مشبح .. ان هذا النزول يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بضرورة تفعيل الدور الرقابي والإشرافي على وحدات السلطات المحلية وانطلاقا من المهام المناطة بوزارة الإدارة المحلية ووفقا لقانون السلطة المحلية رقم (4) لعام 2000م وتنفيذا لخطة الوزارة ضمن خطة عمل مجلس الوزراء وتوجيهات الأخ الأستاذ عبدالرقيب فتح وزير الإدارة المحلية.
وقال ” وكيل وزارة الإدارة المحلية ” اليوم ندشن ونبذء النزول الميداني من محافظة لحج لتشمل بقية  المحافظات المحررة .. مشيرا إلى ان اختيارنا محافظة لحج لتكون الانطلاقة الأولى في نزولنا الميداني نتيجة الإنجازات التي حققتها المحافظة خلال الفترة الماضية والتي ميتها عن بقية المحافظات المحررة
هذا ويهدف النزول الميداني على المحافظات المحررة الجلوس مع قيادات السلطة المحلية والاطلاع على المشاكل والمعوقات ومناقشتها واقتراح الحلول والتوصيات المناسبة والرفع بالنتائج إلى مجلس الوزراء .. بالضافة  الاطلاع على سير عمل الأجهزة التنفيذية ومستوى إدائها خاصة المحلية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء انقلاب المليشيات الحوثية على الدولة والشرعية وتفعيل دور المجالس المحلية للقيام بدورها الرقابي والإشرافي وفقا للقانون و أعداد موازناتها للعام المالي 2019م  .. و الاطلاع على احتياجات المحافظة والأجهزة التنفيذية الضرورية واللازمة لإعادة تأهيل تلك الأجهزة بما يمكنها من ممارسة نشاطها بالشكل المطلوب.
إلى جانب التحقق من مستوى تحصيل الموارد المحلية المشتركة وتوريدها إلى الحسابات  المفتوحة طرف فرع البنك المركزي في المحافظات في ما يخص الموارد المحلية وتوريدها الموارد المركزية إلى البنك المركزي بعدن والحث على رفع كفاءة التحصيل والتأكيد على  استغلالية الموارد المالية في عملية البناء والتنمية وتحسين الخدمات. و حصر المجمعات الحكومية المتضررة نتيجة الانقلاب والعدوان  المليشيات الحوثية الإجرامية. و الاطلاع على أوضاع النازحين والعمل على تحفيف من معاناتهم .
حضر التدشين الأستاذ/ عوض الصلاحي الأمين العام للمجلس المحلي م/لحج ووكلاء المحافظة وضاح الحالمي و عبدالفتاح هيثم واحمد سعيد ومدراء المكاتب التنفيذية في م/لحج وأعضاء اللجنة الأستاذ معين محمود نائب رئيس اللجنة وكيل وزارة الإدارة المحلية الأستاذ مقبل القطيبي مدير دائرة السلطة المحلية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ مختار الشريحي الوكيل المساعد لقطاع الموارد  ومدير عام التقويم المالي المحلي  ومدير عام المراجعة وسكرتير وزير الإدارة المحلية. ومدراء مكاتب الوزارة بالمحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي
أخبار ذات صله